No Script

«سامسونغ» بصدارة سوق الجوالات الذكية العالمي

تصغير
تكبير

نما سوق الجوالات الذكية العالمي بنسبة 19 في المئة على أساس سنوي خلال الربع الثاني إلى 329 مليون وحدة، لكنه يعد منخفضاً 19 في المئة مقارنة بالربع السنوي السابق بسبب استمرار أزمة نقص المكونات، وعودة تفشي فيروس «كورونا» في آسيا وأوروبا.

وحافظت «سامسونغ» على صدارة سوق الجوالات الذكية العالمي في الربع الثاني، على الرغم من تراجع حصتها السوقية على أساس فصلي في ظل انخفاض الشحنات.

وفقا لتقرير «كاونتربوينت ريسيرش»، بلغت الحصة السوقية للشركة الكورية 18 في المئة، بعدما شحنت 58 مليون جوال ذكي خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو.

وللمرة الأولى، أصبحت الصينية «شاومي» ثاني أكبر بائع للجوالات الذكية في العالم بحصة سوقية 16 في المئة خلال الربع الثاني، بعدما شحنت 53 مليون جوال بارتفاع 98 في المئة على أساس سنوي، و8 في المئة مقارنة بالربع الأول.

وقال مدير الأبحاث لدى «كاونتربوينت ريسيرش» تارون باثاك: شهدت «شاومي» أفضل أداء فصلي لها على الإطلاق، إذ تمكنت من زيادة حصتها السوقية في الصين وجنوب شرق آسيا وأوروبا.

بينما تراجعت الأميركية «آبل» إلى المرتبة الثالثة بحصة سوقية 14.9 في المئة، على الرغم من نمو شحناتها 30 في المئة على أساس سنوي إلى 49 مليون وحدة، لكنها تعد منخفضة على أساس فصلي بنسبة 18 في المئة، في حين احتلت الشركتان الصينيتان «أوبو» و«فيفو» المركزين الرابع والخامس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي