pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الطيران المدني» أنجزت التجهيزات الخاصة ببدء استقبال المُقيمين المُحصّنين

المطار... مُستعد


- تخصيص المنطقة «alfa» لفحص المواطنين غير المحصّنين
- المنطقة صُمّمت بطريقة انسيابية تحقق عنصري السرعة وتطبيق الإجراءات الصحية
- إجراء المسحة لأكثر من 200 شخص في أقل من ساعة عبر 11 مساراً
- الحجر المؤسسي لغير المحصّنين «سهالات»... «وهلا كويت» في خدمتك

كعادتها في كل استحقاق، تبدو الإدارة العامة للطيران المدني جاهزة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء في شأن حركة الركاب بمطار الكويت الدولي، من خلال التيسير في إجراءات الدخول، عبر مراعاة السرعة في إنجازها وفق أعلى مستويات الدقة، المشمولة بأقصى درجات الإجراءات الصحية الاحترازية.

وخلال جولة لـ «الراي» عشية دخول قرار مجلس الوزراء حيز التنفيذ بالسماح بدخول الوافدين ممن تلقوا جرعتي اللقاح المعتمد إلى البلاد، وتنفيذاً للتعميم رقم (29/ 2021) الصادر عن الإدارة العامة للطيران المدني في شأن ضوابط الدخول، ظهرت الاستعدادات بالمطار على أتم وجه.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر معنية في مطار الكويت الدولي، إنه حتى أمس السبت، لم يكن هناك زيادة في السعة التشغيلية للمطار أو عدد الرحلات، تواكباً مع دخول قرار السماح للوافدين بدخول البلاد.

وعلى صعيد تنفيذ الإجراءات الخاصة بدخول غير المحصنين، أشارت المصادر إلى أنه تم تخصيص المنطقة «alfa» داخل المطار من أجل فحص «pcr» الخاص بالمواطنين غير المحصنين القادمين إلى البلاد.

وذكرت أن تصميم المنطقة تم بطريقة انسيابية تحقق عنصري السرعة وتطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية، بصورة مأمونة للمستفيدين من خدمات تلك المنطقة، وهم غير المحصنين القادمين من الخارج، أو من تلقوا لقاحات في الخارج من اللقاحات غير المعتمدة في الكويت إذ يعاملون معاملة غير المحصنين.

وأشارت المصادر إلى أن منطقة فحوصات الـ «pcr» الخاصة بتلك الفئات داخل المطار، صممت بطاقة استيعابية تسمح بإجراء المسحة لأكثر من 200 شخص في أقل من ساعة، يقومون بإجراء المسحة عبر 11 مساراً مخصصة للمسافرين من تلك الفئة، إذ يقوم على كل مسار نحو 3 فنيين صحيين مختصين.

ونوّهت بأنه تم فرز موظفين من الإدارة العامة للطيران المدني عند بوابات الوصول، لفرز المواطنين القادمين من الخارج المحصنين وغير المحصنين، وتوجيههم من أجل تسهيل إجراءات الوصول عليهم.

ونوهت بأن الحجر المؤسسي للمواطنين غير المحصنين القادمين من الخارج، يقوم خلاله المواطن بحجز الفندق المناسب له، ومن ثم يتولى الفندق استقبال ونقل الركاب الخاضعين للحجر المؤسسي بسياراته المخصصة لذلك الأمر، ناهيك عن الخدمات التي يقدمها فريق المساعدة من قبل خدمات «هلا كويت» في شأن الحجر المؤسسي.

الوافدون... يغادرون

خلال الجولة في مطار الكويت، رصدت عدسة «الراي» وجود إقبال على السفر من قبل المقيمين الذين تنفسوا الصعداء بعد إصدار إدارة الطيران المدني تعميمها الذي أوضحت خلاله إجراءات الدخول إلى الكويت مجددا، فيما توقعت مصادر بقطاع السياحة والسفر تزايد أعداد المقيمين المغادرين خلال الفترة المقبلة بعدما سمح لهم بالعودة مرة أخرى شرط التحصين.

تعقيم دوري

تولي الإدارة العامة للطيران المدني عمليات النظافة والتعقيم صفة الأولوية القصوى، حيث ينتشر موظفو النظافة والتعقيم على مدار الساعة من أجل تعقيم كل الأماكن بصورة دورية تنفيذاً للإجراءات الصحية الاحترازية.

48 رحلة قادمة في اليوم الأول

فيما لم يشهد مطار الكويت الدولي تغييراً في السعة التشغيلية، يصل إلى المطار في أول أيام دخول قرار السماح للمقيمين المطعمين بالعودة 48 رحلة طيران لعدد من شركات الطيران ومن وجهات مختلفة.

وتأتي على قائمة الوجهات القادمة منها تلك الرحلات، كل من بيروت وتركيا والدوحة ودبي وأمستردام، ولندن وأديس أبابا ودكا وبيشكك وكولومبو ولكناو وعمان والشارقة والبحرين وفرانكفورت وملقا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي