No Script

التطبيق الكويتي يفرض تواجده على الساحة الرقمية

«شالأخبار»... تحدٍّ في ظل الفضاء الإعلامي المفتوح

تصغير
تكبير

- الإبراهيم: حصل «شالأخبار» على المركز الثاني في متجر (آبل) الإلكتروني الكويتي بعد «تويتر» مباشرة
- التطبيق يشتمل على العديد من الأقسام والبرامج... منها «أحوال الديرة» و«حجي سياسة»
- شركة «محطات» جعلته يمتاز بسهولة الاستخدام وسرعة الاستجابة وتحديثات مستمرة تضمن أفضل تجربة للمستخدمين
- من أهداف التطبيق المستقبلية التوسع بمجال صناعة المحتوى الإخباري على المستوى الخليجي

استطاع تطبيق «شالأخبار» أن يفرض تواجده في الساحة الإعلامية الرقمية، إذ يعتبر التطبيق الكويتي الذي يخاطب الجمهور باللهجة الكويتية العامية من خلال تقارير فيديو يومية عبر شبكة من المراسلين المحترفين المدعمين بمصادر إخبارية تضمن صحة الخبر وتفاصيله، كما يُقدم الباقة الإخبارية الشاملة سواء الخليجية أو العربية وحتى العالمية بأسلوب منفرد.

وفي تصريح من الرئيس التنفيذي فهد الإبراهيم، كشف قائلاً إن التطبيق «يتميز بإيقاع سريع، ويشمل الطرح السياسي إلى جانب عالم الاقتصاد والأعمال والأخبار المنوعة وصرعات الموضة والرياضة وغيرها، ومن خلال هذا الأسلوب المختلف حصد (شالأخبار) على المركز الثاني في متجر (آبل) الإلكتروني الكويتي بعد تطبيق (تويتر) مباشرة».

كما أوضح الإبراهيم خلال تصريحه بأن العمل في تطبيق «شالأخبار» يعتبر بمثابة تحد في تقديم قوالب إعلامية جديدة في ظل الفضاء الإعلامي المفتوح الذي يعيشه الجميع مع الثورة التكنولوجية الحالية، موضحاً أن التطبيق يشتمل على العديد من الأقسام والبرامج، وفي ما يأتي تفاصيلها»:

«أحوال الديرة»

قسم «أحوال الديرة»، وينقل الأخبار أولاً بأول بأسلوب كويتي بحث، وفي السياق ذاته يستعرض أخبار العالم الدولية والعربية من خلال قسم أحوال الدنيا بأسلوب ممزوج بالبساطة والعفوية.

«حجي سياسة»

يعرض قسم «حجي سياسة»، كل التحديثات التي يناقشها مجلس الأمة وقرارات مجلس الوزراء، وتقلبات هذه الساحة، وهي مفتوحة لكل الأخبار المرتبطة بالسلطتين التنفيذية والتشريعية في الكويت، وأيضاً يعرض كل القضايا والقرارات الشعبية في مجلس التعاون الخليجي.

«تجارة وبيزات»

ينقل قسم «تجارة وبيزات»، للجمهور كل الصفقات الاقتصادية والحالة العامة في ما يخص التجارة، سواء كانت المحلية أو العربية أو الدولية من خلال نقل الأخبار للشركات المحلية والعالمية بشكل دقيق ومهني.

«رياضة وطمباخية»

قسم «رياضة وطمباخية»، هو في قلب عالم الشباب والرياضة لكل الألعاب سواء كانت الجماعية أو الفردية، ويحتوي على تقارير رياضية حصرية لأهم الأحداث المحلية والعالمية وأخبار مشاهير الرياضة.

«فن وميديا»

يحمل قسم «فن وميديا»، رونقاً وجمالاً خاصاً من نوعه لنقل الأخبار للفنانين والمشاهير، ويستعرض فيديو كليبات خاصة بالمغنين وأهل الطرب.

ولا يتوقف عند السقف المحلي للفنون، وإنما ينشر أخبار المشاهير، ويستعرض أيضاً عالم «الماركات والموضة»، سواء كانت محلية أو خليجية أو عالمية، ويبث أهم إنتاجات عالمي «هوليوود» و «بوليوود»، وآخر تطورات التكنولوجيا أيضاً لها نصيب في القسم.

«أحوال المملكة»

ينقل قسم «أحوال المملكة» الأخبار والمشاريع في المملكة العربية السعودية أولاً بأول، ويمتاز بالأسلوب والمفردات السعودية في التعليق ونقل الأخبار.

«1000 ثانية مع عالية»

يحلّق برنامج «1000 ثانية مع عالية» في استعراض حواري كويتي محلي جريء الطرح مع شخصيات عامة ومسؤولين تقودها عالية الخالد بطريقة مباشرة ومن دون مجاملات إعلامية أو حدود ومحاذير.

«شوف عيني»

يعتبر برنامج «شوف عيني»، اجتماعي واقعي توعوي يسلط الضوء على المواقف الإنسانية في مدة زمنية لا تتجاوز الخمسة دقائق، يتم خلالها خلق موقف إنساني لمعرفة ردود فعل الناس في الشارع الكويتي.

«تحدي ومبادئ»

وفي ما يتعلق بقسم «تحدي ومبادئ»، قال الإبراهيم «من خلاله يكمن التحدي في نقل الأخبار بصورة محلية مبتكرة بطريقة حديثة وأسلوب كويتي، واضعين الرسالة الإعلامية على رأس اهتماماتنا من خلال الأعمال الريادية الكويتية في صناعة المحتوى والمضمون ومبادئ راسخة تشجع على الحرية الإعلامية والجرأة، حتى نكون منبراً وتطبيقاً إعلامياً صوتاً وصورة يستنير به الجميع ويشارك بمسؤولية ومهنية، ومن أهداف التطبيق المستقبلية التوسع بمجال صناعة المحتوى الإخباري على المستوى الخليجي الذي انطلق فعلياً من خلال قسم أخبار المملكة العربية السعودية ومنها لبقية دول الخليج والدول العربية».

«محطات»

وأشار الإبراهيم إلى أن شركة «محطات»، جعلت التطبيق «يمتاز بسهولة الاستخدام وسرعة الاستجابة وتحديثات مستمرة تضمن أفضل تجربة للمستخدمين، ويعود الفضل بذلك إلى الشركة التي قامت بتنفيذ وتطوير التطبيق بجهود فريق تقني عالي المستوى وسرعة استجابة فريق الدعم لأي مشاكل طارئة».

«تعاونات وشراكات»

اعتبر الإبراهيم أن التطبيق لفت أنظار عدد كبير من الشركات والمؤسسات التي تقدم خدمات ومنتجات متنوعة خاصة مع الأرقام والإحصائيات العالمية التي يحصدها التطبيق ذاته أو وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة به، حيث يتم تنفيذ شراكات إعلانية متوسطة وطويلة المدى مع نخبة من المشاريع التجارية التي يبحث أصحابها عن أساليب إعلانية وتسويقية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي