No Script

«القوى العاملة»: تنسيق مع كافة الجهات لمكافحة الاتجار بالبشر

تصغير
تكبير

أعلنت الناطق الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام أسيل المزيد ان الاهتمام العالمي الموجه لبيان خطورة جرائم الاتجار بالاشخاص بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة تلك الجرائم ينبهنا الى اهمية التحرك على كافة الاصعدة الرسمية والشعبية للتذكير بمخاطر هذه الجريمة.

واضافت أن الكويت كانت في مقدمة دول العالم التي سارعت لاتخاذ الاجراءات التشريعية والتنفيذية لمكافحة هذه الجريمة والتي تعد وفقا للاحصائيات الدولية واحدة من اكبر الجرائم انتشارا على المستوى العالمي.

وأوضحت المزيد أن الهيئة قد شاركت في اتخاذ كافة ما يلزم من اجراءات وآليات رصد الجريمة ومحاربتها فيما يخص مجال العمل بما يتيحه لها قانون العمل وقانون مكافحة الاتجار بالاشخاص من صلاحيات.

وأضافت المزيد ان الهيئة تتعاون وتعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل الدولة لمكافحة هذه الجريمة سواء مع الجهات التنفيذية متمثلة في وزارة الداخلية وكذلك جهات التحقيق والجهات القضائية، موضحة أن الهيئة شاركت مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص في صياغة خطة الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالاشخاص وتهريب المهاجرين، كما قامت الهيئة بإطلاق خطة عملها في ضوء استراتيجية الكويت في شأن منع ومكافحة هذه الجريمة.

وذكرت المزيد ان الهيئة شاركت مع المنظمات الدولية المعنية وبوجه خاص منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة لتهيئة موظفيها للتدريب على آليات تعزيز حقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالأشخاص، فضلا عن العمل على بناء القدرات وتطويرها لمفتشي الهيئة في هذا المجال

وأفادت المزيد ان الهيئة حريصة من آونة لأخرى على إطلاق حملات توعية للعمالة باللغات المتداولة لها وإصدار البروشورات التوعوية بحقوق العمالة والتزاماتها والتزامات أصحاب العمل، ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية للهيئة.

وبينت المزيد دور الكويت الإنساني من خلال مركز إيواء العمالة الوافدة والتي تشرف عليه الهيئة وعلى دور الجهات الحكومية بالمركز وعلى الخدمات التي يقدمها المركز للعاملات المقيمات فيه والتي تشمل الخدمات الصحية والقانونية، وعلى حقوق العمال عن طريق تطبيق مبادئ حقوق الإنسان وإيماناً من الهيئة بضرورة تطبيق المعايير الدولية الخاصة بمجال العمل والعمال والحفاظ على حقوقهم وحمايتهم من خلال اختصار الاجراءات المتبعة في شأن تسوية اوضاع هذه العمالة، والجدير بالذكر ان المركز يباشر اعماله على مدار 24 ساعة لتحقيق الهدف الاساسي من انشاء المركز وتعزيز وتطوير مهارات العاملين فيه بالتنسيق مع المنظمات والجهات ذات الاختصاص.

وثمنت الهيئة العامة للقوى العاملة الدور الذي تبذله الكويت بكافة مؤسساتها والمنظمات الدولية لمكافحة هذه الجريمة واتخاذ كافة ما يلزم لمنعها والحد منها

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي