pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

منتدى قضايا الوقف الفقهية العاشر ينطلق نوفمبر المقبل «عن بعد»

المطوع
المطوع
المطوع: المنتدى يعقد بمشاركة كبار العلماء والفقهاء من أنحاء العالم الإسلامي كافة

أعلنت مدير إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية بالأمانة العامة للأوقاف لينه فيصل المطوع إن منتدى قضايا الوقف الفقهية العاشر الذي تنظمه الأمانة العامة للأوقاف، ضمن «مشاريع الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف»، سوف تنطلق فعالياته خلال شهر نوفمبر لهذا العام 2021، وفق النظام الافتراضي (عن بعد)، بمشاركة العديد من كبار العلماء والفقهاء الأجلاء والباحثين من مختلف دول العالم.

وفي ختام الاجتماع الثاني الذي عقدته اللجنة العلمية للمنتدى في مقر الأمانة برئاسة رئيس اللجنة الشيخ الدكتور خالد المذكور، وبحضور أعضاء اللجنة: د. عيسى زكي شقرة، د. علي إبراهيم الراشد، د.أحمد حسين احمد، ود. إبراهيم عبدالباقي، أوضحت المطوع - وهي عضو في اللجنة العلمية أيضا، أن المنتدى العاشر الذي يهتم بدراسة القضايا والمستجدات المعاصرة في مجال الوقف، ونظراً للظروف الحالية بسبب جائحة كورونا، قد تم الاتفاق على عقده هذا العام وفق النظام الافتراضي عن بعد (ON LINE) بمشاركة أصحاب الأبحاث في ثلاثة مواضيع هي: (تفسير شرط الواقف، ووقف الثروة الزراعية، ووقف الأموال المشبوهة والمكتسبة بطرق غير مشروعة).

وأكدت أن اللجنة قد اعتمدت أيضاً البرنامج العلمي للمنتدى على أن يعقد على مدار يومين متتاليين يتم تحديدهما خلال شهر نوفمبر 2021 في الاجتماعات التالية للجنة.

وتقدمت المطوع بالشكر والتقدير الى جميع الجهات المشاركة في تنظيم هذا المنتدى، وخصت بالشكر رئيس وأعضاء اللجنة العلمية للمنتدى، واللجنة التحضيرية للمنتدى، وشكرت العلماء الأجلاء والباحثين والفقهاء الذين لبَّوْا الدعوة للمشاركة في هذا المنتدى، متمنية للجميع السداد والتوفيق والنجاح في هذا المنتدى المبارك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي