No Script

مؤسسة تايمز للتعليم العالي العريقة «Times Higher Education» تصنف الجامعة الأولى في الكويت و24 عربياً

AUM ترسخ ريادتها المحلية ومكانتها الإقليمية

تصغير
تكبير

- التصنيف من مؤسسة عريقة مثل «Times» يأتي ترسيخاً للمستوى الأكاديمي والمكانة التي حققتها AUM إقليمياً
- هذا الإنجاز تعزيز لسمعة الكويت أكاديمياً ونقطة مضيئة في مسيرة التعليم العالي في دولة الكويت

بعد النجاح المدوي، والإنجاز الكبير الذي تحقق بتصنيف مؤسسة QS العالمية لـ AUM، كجامعة أولى في الكويت و33 عربياً، تحقق AUM إنجازاً آخر، حيث صنفت مؤسسة تايمز «Times» للتعليم العالي AUM، الأولى في الكويت و 24 عربياً.

ويعد هذا التصنيف الصادر عن مؤسسة عريقة مثل «Times» ترسيخاً لريادتها المحلية ومكانتها الإقليمية والعالمية، التي استطاعت أن تحققها AUM في هذه الفترة القصيرة.

إن هذا الإنجاز الأكاديمي، هو تعزيز لسمعة الكويت أكاديمياً، وعلامة فارقة للتعليم العالي في دولة الكويت، ونقطة مضيئة في مسيرة التعليم العالي فيها.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة تايمز «Times» تقيم وتراجع البحوث التي تقوم بها الجامعة، والسمعة الأكاديمية بالدرجة الأولى.

«تايمز» للتعليم العالي متميّزة عالمياً بخبرتها الواسعة في التصنيفات الجامعية

تعتبر مؤسسة تايمز للتعليم العالي، والتي مقرها لندن، أحد أهمّ المراجع التي تدعم تميّز قطاع التعليم العالي في جميع أنحاء العالم.

كما تُعدّ تصنيفاتها الجامعية الأكثر شمولية وجودة عالمياً، وذلك بسبب الخبرة الواسعة التي تمتلكها المؤسسة في تحليل البيانات ورؤيتها التطويرية لقطاع التعليم العالي والاستدامة والأبحاث العلمية.

فمنذ ما يقارب الخمسين عاماً، تلعب THE دوراً كبيراً في عملية تقييم أداء الجامعات على مستوى العالم.

تصنيف THE للجامعات العربية 2021

وتأكيداً لإيمانها الراسخ بالخصائص والمهام الفريدة للجامعات في المنطقة العربية، فقد صمّمت THE تصنيف الجامعات العربية وأطلقته في عام 2021 بمنهجية تندرج تحت خمسة مجالات رئيسية: جودة التعليم Teaching، الأبحاث العلمية Research، الاستشهادات وتأثير الأبحاث العلمية Citations، نقل المعرفة وتأثيرها على المجتمع Society، والمنظور العالمي من حيث استقطاب طلبة وباحثين من حول العالم International Outlook.

والجدير بالذكر أنه تم تأهيل 155 جامعة من 15 دولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للمشاركة في هذا التصنيف الذي يتطلب من الجامعات نشر 500 بحث علمي على الأقلّ على مدى خمس سنوات لتأهيلها أما على صعيد الكويت فقد تأهلت جامعتان هما جامعة الشرق الأوسط الأميركية وجامعة الكويت وحلت جامعة الشرق الأوسط الأميركية في المرتبة الأولى.

منتدى خاص لإعلان النتائج بحضور أكثر من 600 مشارك ومشاركة

انعقد منتدى خاص لإطلاق التصنيف للجامعات العربية 2021، والاحتفاء بتميّز هذه الجامعات في حقل التعليم العالي عربياً وعالميّاً.

واستقطب المنتدى قيادات وخبراء في التعليم العالي حول العالم، وأكثر من 600 مشارك ومشاركة من كافة مؤسسات التعليم العالي في العالم العربي.

وتضمّن المنتدى إعلان نتائج التصنيفات من قبل دانكن روس مسؤول البيانات الرئيسي لمؤسسة تايمز، ونيك دايفس مديرها الإقليمي.عند إعلان النتائج هنأ دانكن روس جامعة الـ AUM على المركز المتقدم الذي حصلت عليه في العالم العربي، والمركز الأول في الكويت كما وتضمّن محاضرات وحلقات حوار مع متحدثين وخبراء ورؤساء ونواب رؤساء جامعات عربية عريقة، عرضوا تجارب ناجحة للجامعات ودورها في تأدية رسالتها التعليمية التي تنصب في خدمة الوطن العربي.

ومن أبرز الناطقين: فرانسيسكو مارموليجو رئيس التعليم العالي في مؤسسة قطر، الدكتور جورج اليحشوشي رئيس جامعة AUM، سالي جيفري القائد العالمي لشبكة التعليم في شركة بي دبليو سي PwC، وفيل باتي مسؤول المعرفة الرئيسي لمؤسسة تايمز.

خُطى ثابتة ورؤية واضحة وتطور مستمرّ لـAUM منذ تأسيسها

هذا الإنجاز التاريخي لجامعة الشرق الأوسط الأميركية، هو ثمرة سنوات من التخطيط والعمل المستمرّ لتقديم أفضل تجربة تعليمية لطلبتها، فمنذ تأسيسها، عقدتAUM العزم لإحداث نقلة نوعية وللارتقاء بالتعليم العالي من خلال تقديم برامج أكاديمية بمعايير عالمية وبناء حرم جامعي متكامل مع بيئة تعليمية مبتكرة.

وإنّ هذا الاعتراف العالمي بـ AUM من قبل أحد أهمّ مراجع لتصنيف الجامعات على مستوى العالم، هو فخر للمنطقة بأسرها، حيث إن هذا الإنجاز يعزز بصمة التعليم العالي في المنطقة ككلّ، ويضعها على خريطة التعليم العالي عربياً وعالمياً.

والجدير بالذكر أنّ هذا ليس الإنجاز الأوّل من نوعه للجامعة، فقد لمع اسم AUM على مدى السنوات من خلال الاعتمادات والتصنيفات والتقييمات والشراكات العالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي