pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الثلاثي المُتعافي» والرشيدي باشروا التدريبات

«خسارة مفيدة» لـ «الأولمبي» من البحرين

ناصر فالح يحجز الكرة عن لاعب بحريني
ناصر فالح يحجز الكرة عن لاعب بحريني

- الجهاز الفني بقيادة الاسباني كارلوس غونزاليس دفع بتشكيلة مختلفة عن تلك التي بدأت المواجهة الأولى
- المنتخب يختتم استعداداته لمواجهة «اسكندرون سبورت» التركي غداً في «الودية الثالثة»

يختتم منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم، اليوم، استعداداته لمواجهة نادي اسكندرون سبورت التركي، غداً، في ثالث مبارياته الودية في معسكره المقام في مدينة إزميت التركية.

وشهد مران الأمس المسائي مشاركة يوسف الرشيدي، بعد تعافيه من إصابة بتمزق في العضلة الضامة غيّبته عن مباراة أول من أمس، وحصص التدريب التي سبقتها، كما شارك في مران الأمس اللاعبون فواز الصعب وخالد صباح وعبدالله الجزاف غداة وصولهم الى إزميت والتحاقهم بالمعسكر بعدما كانوا تخلفوا عن المغادرة اثر كشف المسحات التي خضعوا لها لإصابتهم بفيروس «كورونا»، بالإضافة إلى الإداري مشعل مشاري.

في المقابل، خضع اللاعبون الذين خاضوا المباراة إلى تدريب استشفائي صباحاً.

وتقرر أن يكون تدريب اليوم عشية المباراة الثالثة خفيفاً بهدف النزول بالأحمال البدنية في ظل تقارب مواعيد المباريات الودية حتى نهاية المعسكر.

وكان «الأزرق الأولمبي» خسر ثاني مبارياته الاعدادية في المعسكر أمام نظيره البحريني 1-2، أول من أمس.

وسجل هدف «الأولمبي» قائده عيد الرشيدي بعدما استغل تمريرة طويلة وتخلص من مدافع بحريني قبل أن يسقط الكرة من فوق الحارس في المرمى، فيما جاء هدفا البحرين من ركلتي جزاء احرزهما عدنان فواز واحمد الشروقي علماً بأن الركلة الأخيرة تصدى لها حارس الكويت المتألق عبدالعزيز البحر غير أن الحكم التركي قرر إعادتها ليسجلها اللاعب البحريني في المحاولة الثانية.

وكان الفريقان تواجها الخميس في مباراة ودية أولى انتهت بفوز «الأزرق» 4-2، كما التقيا مرتين خلال معسكر منتخب الكويت في المنامة في مارس الماضي وفاز «الأزرق» 3-2 وبهدف دون مقابل.

وعانى منتخب الكويت من القرارات العكسية لطاقم التحكيم غير أن إدارة الفريق أبدت ارتياحها لمجريات اللقاء باعتبار أنه من المفيد أن يعتاد اللاعبون على مثل هذه الأجواء والقرارات التحكيمية العكسية والتي قد يواجهونها في أي محطة مقبلة من مسيرتهم في الملاعب.

وكان الجهاز الفني بقيادة الاسباني كارلوس غونزاليس دفع بتشكيلة مختلفة عن تلك التي بدأت المواجهة الأولى مع البحرين، ومنح فرصة المشاركة الى عناصر أخرى في القائمة، قبل أن يجري مجموعة كبيرة من التبديلات في الشوط الثاني.

وتجري إدارة الوفد بالتنسيق مع متعهد المعسكر اتصالات لتغيير موعد انطلاق لقاء اسكندرون ومن بعدها المباراة المقررة في 2 اغسطس مع ريزا سبورت التركي من الساعة 4 الى 6 عصراً باعتبار أن الموعد الأخير يعتبر الأنسب للروتين اليومي للمنتخب في المعسكر فضلاً عن أن المباراتين ستقامان خارج إزميت ما يستدعي التحرك مبكراً من محل الإقامة.

يذكر أن «الأولمبي» سيخوض مباراتين أخريين مع الأهلي القطري في 4 اغسطس، قبل أن يختتم مبارياته بالمعسكر بلقاء منتخب عمان الأولمبي في 6 من الشهر ذاته.

ويتأهّب «الأولمبي» لخوض استحقاقات عدة، في الفترة المقبلة، أبرزها تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي سيستضيف فيها مجموعته بين 27 و31 أكتوبر، بمشاركة السعودية وأوزبكستان وبنغلاديش، ودورة الألعاب الخليجية المقررة في الكويت أيضاً في يناير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي