No Script

الدحيل يضم البلجيكي ألدرفيرلد

توبي ألدرفيرلد مرتدياً قميص الدحيل
توبي ألدرفيرلد مرتدياً قميص الدحيل
تصغير
تكبير

أعلن نادي الدحيل القطري، أمس، ضم المدافع البلجيكي الدولي توبي ألدرفيرلد من نادي توتنهام الإنكليزي لكرة القدم، بعقد لمدة موسمين حتى عام 2023.

وكان الدحيل توجّه الى الدوحة في نهاية الأسبوع للاتفاق على بنود العقد، قبل أن يعلن الدحيل على حسابه على احد المواقع «انضمام توبي ألدرفيرلد الى صفوفه» ونشر صورة للاعبه الجديد بألوان النادي وشاله وعبارة «مرحبا بك».

ويملك المدافع البلجيكي (32 عاما)، خبرة واسعة في الملاعب الأوروبية بعدما دافع عن ألوان أندية أياكس أمستردام الهولندي (2008-2013) وأتلتيكو مدريد الإسباني (2013-2015 أُعير خلالها الى ساوثمبتون الموسم 2014-2015) وتوتنهام.

وخاض 113 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، وبلغ معه نصف نهائي مونديال روسيا العام 2018 قبل الخسارة أمام فرنسا، كما شارك في كأس أوروبا الاخيرة، حيث ودّع البطولة من الدور ربع النهائي على يد إيطاليا، التي توّجت باللقب.

ويعتبر الدحيل (لخويا سابقًا) من أبرز الاندية القطرية في السنوات الاخيرة، حيث توج بطلا للدوري 7 مرات في آخر 10 سنوات ويشرف على تدريبه الفرنسي الدولي السابق صبري لاموشي.

وبات المدافع البلجيكي خامس أجنبي في صفوف الفريق الى جانب مواطنه إدميسلون جونيور، والكيني مايكل أولونغا والكوري الجنوبي نام تاي هي والتونسي فرجاني ساسي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي