No Script

فاران ينضم إلى مانشستر يونايتد

رافايل فاران
رافايل فاران
تصغير
تكبير

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، انتقال مدافعه الفرنسي رافايل فاران إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وأصدر النادي بيانا، عبر موقعه الرسمي، قال فيه: «اتفق ريال مدريد ومانشستر يونايتد على صفقة اللاعب رافايل فاران».

وتابع: «يشكر النادي فاران على احترافيته وسلوكه المثالي خلال المواسم العشرة التي دافع فيها عن ألوان الفريق وتوج خلالها بـ 18 لقبا».

كما أعلن مانشستر يونايتد عن الصفقة، وذكر في بيان مقتضب «يُسعِدُ مانشستر يونايتد أن يُعلن عن توصل النادي الى اتفاق مع ريال مدريد في ما يخص انتقال المدافع الدولي الفرنسي الفائز بكأس العالم رافايل فاران»، كاشفاً بأن الصفقة تنتظر الآن تجاوز الفحص الطبي الروتيني ووضع اللمسات الأخيرة على شروط اللاعب.

وكانت الصحف الإنكليزية كشفت في وقت سابق أنّ قيمة الصفقة ستكون بحدود 50 مليون يورو.

وينتهي عقد فاران مع «ريال» في 30 يونيو 2022، لكن المدافع الفرنسي أعرب عن عدم رغبته في تجديد عقده وخوض تجربة جديدة في صفوف نادٍ آخر.

وتحدثت الصحف عن أنّ فاران سيتقاضى أجراً مقداره 12 مليون يورو مقابل 6.5 مليون كان يحصل عليها في ريال مدريد.

ويملك فاران، الفائز بكأس العالم مع منتخب «الديوك» العام 2018، خبرة كبيرة وسجلاً مظفراً في نادي العاصمة، حيث توّج معه بطلاً لدوري أبطال أوروبا 4 مرات، فضلا عن عدد من الألقاب المحلية.

وأغلب الظن أن الخاسر الأكبر من صفقة انتقال فاران إلى «الشياطين الحمر»، هو المدافع السويدي فيكتور ليندلوف، لأن الفرنسي سيكون شريك المدافع العملاق هاري ماغواير في هذا الخط.

وكان مانشستر أبرم صفقة كبيرة من خلال تعاقده مع الجناح الإنكليزي الدولي جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة بلغت 73 مليون جنيه استرليني (نحو 87 مليون يورو) تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي رسمياً، قبل أن يعلن في وقت لاحق تمديد عقد مدربه الحالي النروجي أولي غونار سولسكاير لثلاثة أعوام إضافية (حتّى العام 2024)، مع خيار التجديد لعام إضافي.

وسيتوجه فاران الى مدينة مانشستر خلال الأسبوع الجاري من أجل الخضوع للفحص الطبي تمهيداً لانتقاله رسمياً بعقد لأربع سنوات حتّى يونيو العام 2025 مع إمكانية تجديده لسنة إضافية.

معلوم أنّ «يونايتد» يضم فرنسيين اثنين هما لاعب الوسط بول بوغبا والمهاجم أنتوني مارسيال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي