No Script

الفضل حلّ رابعاً في الجولة الثالثة لتحسين المراكز في التجديف

عبدالله ومنصور «يصوّبان» على نهائي «سكيت»

تصغير
تكبير

- وفد ألعاب القوى يتوجّه إلى طوكيو

يتطلّع الراميان الكويتيان عبدالله الرشيدي ومنصور الرشيدي، لضمان بلوغ الدور النهائي من منافسات مسابقة «سكيت»، اليوم، على ميادين أساكا، ضمن اليوم الثاني من التصفيات في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

وتشهد المرحلة الثانية، التي تقام في الساعة 4:00 فجر الإثنين، إقامة جولتين لتحديد الرماة الستة المتأهلين الى النهائي من أصل 30 رامياً مشاركاً في التصفيات.

وفي اليوم الأول من التصفيات، أمس، أصاب عبدالله 74 طبقاً من أصل 75، بينما أصاب منصور (37 عاما)، المتوّج بذهبية الألعاب الآسيوية 2018، 71 طبقاً.

وحقّق عبدالله (58 عاما)، المتوّج ببرونزية أولمبياد ريو 2016، بداية قوية في الجولات الثلاث الأولى، حيث احتل المركز السادس متساويا مع 4 رماة وبفارق طبق واحد عن صاحبي المركز الأول الفرنسي إريك ديلوني والأميركي فينسنت هانكوك.

وكان عبدالله قد بدأ التصفيات بطريقة مثالية جدا، حيث حقّق العلامة الكاملة في الجولتين الأولى والثانية بإصابة 50 طبقاً من أصل 50، فيما أخفق بإصابة طبق واحد في الجولة الثالثة ليحقّق 24 من 25، رافعاً رصيده الإجمالي إلى 74 من 75.

أما منصور، فقدّم أداء جيداً في ظهوره الأول في الألعاب الأولمبية، حيث أصاب 48 طبقاً من أصل 50 في الجولتين الأولى والثانية، بينما تراجع في الجولة الثالثة وأخطأ بإصابة طبقين ليسجّل 23 من 25، لتصبح النتيجة الإجمالية 71 من 75.

وفي بقية نتائج الرماة العرب في «سكيت» أيضا، أصاب المصري عزمي محيلبه 73 نقطة، السعودي سعيد المطيري (71)، الإماراتي سيف بن فطيس (70) والمصري مصطفى حمدي (67).

وفي مسابقة التجديف، احتل الكويتي عبدالرحمن الفضل، المركز الرابع في الجولة الثالثة لتحسين المراكز (فردي - رجال) مسجّلا زمن قدره 8.56.83 دقائق، ويتبقى له سباق أخير يخوضه في 29 يوليو الجاري.

وكان الفضل فقد فرصته في التأهل إلى الدور ربع النهائي في الجولة الثانية بعدما حلّ رابعاً مسجّلاً 9.04.73 دقائق في السباق الذي أقيم على خليج طوكيو «سي فورست ووترواي» ليخوض منافسات الترضية على تحسين المراكز ورفع معدل التصنيف العالمي.

من جهة أخرى، توجّه مساء امس، وفد منتخب الكويت لألعاب القوى إلى طوكيو.

ويضم الوفد المدرب الوطني بدر عباس والعداء يعقوب اليوحة والعداءة مضاوي الشمري.

وتشارك مضاوي في تصفيات سباق 100 متر في 30 يوليو الجاري، فيما يشارك اليوحة في تصفيات سباق 110 أمتار حواجز في 3 أغسطس المقبل.

وعن مرحلة الاستعداد، قال المدرب عباس إن البرنامج التحضيري لليوحة ومضاوي كان ممتازاً من خلال المعسكر التدريبي الذي أقيم في تركيا والمشاركة في عدد من البطولات الدولية في أوروبا وأفريقيا، كان آخرها البطولة العربية في تونس، والتي شهدت تتويج اليوحة بالميدالية الذهبية في 110 أمتار حواجز، فيما حطّمت مضاوي الرقم القياسي الكويتي لسباق 60 متراً داخل الصالة و100 و200 متر في الهواء الطلق.

وأكد عباس أن اليوحة والشمري يتمتعان بلياقة بدنية جيدة وتركيز ذهني عالٍ من أجل المنافسة في المحفل الأولمبي، الذي يضم أبطال العالم، متوجّها بالشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد اللعبة على توفير الدعم وتهيئة الظروف الملائمة للتدريبات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي