pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مئات الأسر المتعففة استفادت من المشروع

«إحياء التراث»: 4 آلاف أضحية وزعت داخل الكويت بالتعاون مع «أمانة الأوقاف»

نفذت جمعية إحياء التراث الإسلامي مشروع الأضاحي داخل وخارج الكويت بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف، حيث استفادت من المشروع داخل الكويت مئات الأسر المتعففة.

وقال مدير إدارة التنسيق والمتابعة والعمل التطوعي بجمعية إحياء التراث الإسلامي نواف الصانع إن مشروع الأضاحي والذي نفذته الجمعيات الخيرية الكويتية هذا العام داخل الكويت وخارجها بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف استفاد منه داخل الكويت مئات الأسر المتعففة وبعدد أفراد يتجاوز الآلاف.

وأضاف أن الإدارات والفروع التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي أشرفت على المشروع، وساهمت في إنجاحه اللجان العاملة داخل الكويت، والتي قامت بتوزيع الكوبونات على الأسر المتعففة، وخصوصاً المسجلة لدى هذه اللجان.

وأشار الصانع إلى السعي لتكثيف توزيع الأضاحي داخل الكويت تنفيذاً لسياسة توطين العمل الخيري، حيث بلغ عدد الحصص الغذائية من اللحوم والموزعة عن طريق الكوبونات (17128 كوبونا)، وبإجمالي عدد أضاحي تجاوز (4) آلاف أضحية، مما جعل المشروع يحقق النتائج المرجوة منه وبنجاح.

وتابع أن سعر الأضحية من الخروف الاسترالي حدد هذا العام بـ(70) دينارا والخروف العربي الشفالي بــ (100) دينار والخروف النعيمي (140) دينارا، وحرصاً على إقامة هذه الشعيرة الإسلامية العظيمة، وتيسير أمر هذه العبادة على أهل الخير في الكويت، فقد حرصت الجمعية على تقديم العديد من الخدمات المهمة ضمن هذا المشروع تسهيلاً على المحسنين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي