pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

طلب من الجهات الحكومية تزويده بتصوّراتها

الديوان ينتظر اقتراحات الدوام الصباحي والمسائي

ما زال ديوان الخدمة المدنية ينتظر رد الجهات الحكومية بخصوص تقديم اقتراحاتها في شأن تقسيم الدوام إلى صباحي ومسائي، بعدما كان طلب من مجلس الوزراء في وقت سابق منحه الوقت الكافي لحين وصول الاقتراحات، التي في ضوئها سيتم تقديم الاقتراحات المناسبة في شأن نظام الدوامات في الجهات الحكومية.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الراي» إنّ «الديوان لا يمكنه بمفرده تقديم تصوّر كامل في شأن طبيعة الدوامات في الجهات الحكومية، خصوصاً أن هناك جهات يمكن أن يناسبها الدوام الصباحي والمسائي وجهات يمكن ألا يناسبها، كما أن مسألة تحديد نسب الموظفين الذين سيداومون صباحاً أو مساء لا يمكن تقديمها إلا بناء على تصورات الجهات نفسها، كونها الأعلم بطبيعة عملها وأداء موظفيها».

من جهة أخرى، ينتظر الديوان من وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تزويده بالهيكل المقترح والاختصاصات لإنشاء مركز للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وقالت المصادر إنّ «الديوان اجتمع مع ممثلين للوزارة قبل فترة، وتمت مناقشة طلب الوزارة الخاص بإنشاء قطاع للطاقات المتجددة، وفي نهاية الاجتماع طلب ممثلو الديوان من الوزارة تزويدهم بالهيكل المقترح واختصاصات القطاع»، لافتة إلى أن الديوان ما زال ينتظر رد الوزارة لاستكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء هذا القطاع الجديد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي