pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نسب الإصابة بـ«كورونا» تواصل التراجع... والتطعيم تجاوز 3 ملايين جرعة

المناعة المجتمعية... في أكتوبر

أثبتت المؤشرات الصحية خلال الأيام الأخيرة تناغماً كبيراً مع الأجواء الحكومية المتفائلة بالعودة غير البعيدة إلى الحياة الطبيعية التي أعرب رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد عن أمله بأن تكون مراحلها المتبقية قصيرة، وكان سبقه نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي بالإعلان «أننا بدأنا نصل إلى نهاية النفق» وفي مقابل ارتفاع أعداد متلقي اللقاح المضاد لـ «كورونا»، شهدت الأيام الماضية انخفاضاً ملحوظاً في أعداد المصابين بالفيروس إلى ما دون الألف، وتراجعاً في نسبة الحالات إلى 7.5 في المئة للمرة الأولى منذ أشهر، فيما زادت نسبة الشفاء على 95 في المئة.

ومع إعلان منظمة الصحة العالمية أن هدف المنظمة الرئيسي هو تطعيم 70 في المئة من السكان في كل دولة بحلول سبتمبر 2022 للسيطرة على الوباء، توقعت مصادر صحية لـ «الراي» أن «تحقق الكويت هذه النسبة من التطعيم خلال أكتوبر المقبل وفق المؤشرات الحالية».

وإذ رأت المصادر أن تحقيق «المناعة» يستلزم تحصين شريحة تُقدّر بأكثر من 3 ملايين نسمة للوصول إلى نسبة 70 في المئة من سكان الكويت، لفتت إلى أن «الحملة الوطنية لتطعيم كوفيد-19 شارفت على استكمال تقديم 3 ملايين جرعة».

وأكدت المصادر «تواصل جهود تسريع وتكثيف وتيرة حملة التطعيم خلال شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين مع توفر اللقاحات لتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى المناعة المجتمعية في أكتوبر المقبل، وهو ما باتت تعكسه أرقام نسب التطعيم اليومية التي باتت تتراوح ما بين 1 إلى 2.5 في المئة من الشريحة المستهدفة».

وفيما جددت التأكيد على أن الحملة الوطنية «ستواصل أعمالها لتقديم خدمة التطعيم لكل أفراد الشريحة التي بمقدورها تلقي اللقاح من سكان الكويت»، أشارت إلى أن «عدد المسجلين حتى الآن لتلقي اللقاح بلغ 2.5 مليون، ما يعني أن نحو 750 ألف شخص لم يسجلوا أسماءهم حتى الآن».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي