pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

55 رحلة أعادت 4 آلاف مواطن... و58 طائرة أقلعت بـ5600 مغادر


- منصور الهاشمي: المطار يشهد انتعاشة كبيرة مع إجازة الصيف ومغادرة المواطنين والمقيمين
- عبدالله الراجحي: 282 رحلة أقلّت 30.6 ألف مسافر في أول ثلاثة أيام من العيد

على طريق العودة إلى الحياة الطبيعية، عاش مطار الكويت الدولي، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حركة انتعاش ملحوظة للمسافرين بعد تخفيف القيود الصحية في كثير من الدول من جهة، وتوجه الكثيرين من المواطنين والمقيمين لقضاء عطلة الصيف في الخارج، من جهة أخرى، ولاسيما بعد التأكيد على فتح حركة العودة للمقيمين اعتباراً من أول أغسطس المقبل.

فقد كشف مدير ادارة العمليات في الادارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي عن حركة المطار، يوم أمس السبت، ما بين عودة المسافرين الذين قضوا اجازة عيد الاضحى المبارك خارج اليلاد، ومغادرة آخرين.

حيث قال، في تصريح لـ«الراي» ان عدد الركاب الذين وصلوا البلاد امس السبت بلغ نحو 4 آلاف راكب، على متن 55 رحلة لشركات الطيران المختلفة، من عدة دول ابرزها تركيا ودبي والدوحة، وان عدد الركاب الذين غادروا أمس أيضاً، بلغ نحو 5600 راكب على متن 58 رحلة لقضاء اجازة عطلة الصيف في ربوع العديد من الدول ولزيارة الاهل والاصدقاء والاماكن السياحية والترفيهية.

وأشار الهاشمي الى أن «مطار الكويت الدولي يشهد هذا العام، وخصوصاً ونحن في عطلة اجازة الصيف، انتعاشاً لحركة الطيران وسفر المواطنين والمقيمين، بعد عودة الحياة في العديد من الدول التي اغلقت مطاراتها العام الماضي بسبب جائحة ازمة «كورونا» وتخوف الكثير من المسافرين وعدم السفر».

وذكر أن «ادارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني، تعقد اجتماعات مكثفة مع كافة الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي، لمواكبة حركة السفر عبر وضع خطة متكاملة لتسخير كل الامكانات وتقديم كل التسهيلات، وتذليل العقبات امام المسافرين منذ دخولهم بوابة المطار حتى صعود سلم الطائرة، مع الاخذ بعين الاعتبار كل الاشتراطات الصحية لمواجهة تداعيات ازمة فيروس كورونا، من خلال وضع اجهزة فحص درجات الحرارة لكافة الركاب، وإلزام الجميع بارتداء الكمام، وتخصيص مقاعد في صالات الترانزيت لضمان التباعد الاجتماعي، ووضع ملصقات ارضية في كل مرافق المطار وتوزيع بروشورات لتوضيح ضرورة التقيد جميع الركاب بشروط السلطات الصحية».

من جانبه، قال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي، في تصريح خاص إن مطار الكويت الدولي شهد تسيير 282 رحلة قادمة ومغادرة خلال 3 أيام عيد الاضحى المبارك، بعدد ركاب وصل الى ما يقارب 30.6 ألف مسافر.

وذكر ان أول أيام العيد شهد تسيير نحو 90 رحلة، توزّعت على 44 رحلة قادمة و46 مغادرة، أما ثاني أيام العيد فشهد تسيير نحو 95 رحلة ما بين قادمة ومغادرة، أما اليوم الثالث من العيد فشهد تسيير 97 رحلة.

وأشاد الراجحي بنجاح الخطة الموضوعة من قبل الإدارة العامة للطيران المدني والجهات المختلفة العاملة في المطار في تسيير الرحلات في مباني المطار بكل سلاسة ويسر، بعيداً عن الازدحام والتكدس تماشياً مع تعليمات السلطات الصحية.

إلى ذلك من المتوقع خلال اليومين المقبلين أن يشهد مطار الكويت الدولي حركة ملحوظة لرحلات العودة إلى البلاد وذلك بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى وعودة العديد من المواطنين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي