pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

البرميل الكويتي بـ 73.73 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي دولاراً واحداً ليبلغ 73.73 دولار، للبرميل في تداولات الجمعة الماضي، مقارنة بـ72.73 دولار في تداولات الخميس، وذلك وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

وفي الأسواق العالمية، أنهى خام برنت جلسة الجمعة مرتفعاً 31 سنتا ليبلغ 74.1 دولار للبرميل في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 16 سنتاً ليبلغ 72.07 دولار.

من جانبه، أفاد «كومرتس بنك» في مذكرة بأن «مخاوف الطلب مبالغ فيها، وذلك هو السبب في أن أسعار النفط تعافت أخيراً»، مضيفاً أنه على الرغم من التوسع في إمداد النفط، فإن السوق ستظل تشهد نقصاً طفيفاً في الإمدادات حتى نهاية العام.

وتوقّع أن يتفوق نمو الطلب على العرض بعد اتفاق الأحد الماضي بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في المجموعة المعروفة بـ«أوبك+»، لإضافة 400 ألف برميل يومياً كل شهر اعتباراً من أغسطس.

وقال محللو «إيه.إن.زد» للأبحاث في تقرير، إن السوق بدأت تستشعر أن زيادة «أوبك+» لن تكفي لإبقاء السوق متوازنة، وإن المخزونات في الولايات المتحدة ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ستواصل الانخفاض.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، لكن المخزونات في نقطة التسليم في كوشينغ بولاية أوكلاهوما لخام غرب تكساس الوسيط بلغت أدنى مستوياتها منذ يناير 2020.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي