pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

جميع الطلبة تلقوا رسائل التطعيم... 88 في المئة منهم أخذوه وتخلّف الباقون

67787 طالباً وطالبة تلقّوا تطعيماتهم الدورية

مركز التطعيم يواصل استقبال الطلبة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (تصوير أسعد عبدالله)
مركز التطعيم يواصل استقبال الطلبة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (تصوير أسعد عبدالله)

فيما حذّرت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» من انخفاض وتعطّل اللقاحات الدورية التي تعطى للأطفال في العديد من دول العالم، كشفت مصادر صحية ان جهود حملة التطعيمات الدورية لطلبة المدارس، لثلاثة صفوف دراسية، الخامس والسادس والثاني عشر، أسفرت عن تقديم الخدمة إلى 67 ألفاً و787 طالباً وطالبة حتى الآن.

وأشارت المصادر لـ«الراي» الى أنه «سعياً نحو تحقيق الوقاية والمناعة لطلبة المدارس من الأمراض المعدية الخاصة بفئتهم العمرية، فإن نسبة 100 في المئة من الطلبة المسجلين لتلقي الطعوم والبالغ عددهم 76 ألفاً و888 طالباً وطالبة، قد تلقوا رسائل نصية لتلقي الخدمة منذ بداية انطلاقة الحملة».

وأوضحت ان «88 في المئة من إجمالي المسجلين تلقوا التطعيم، فيما تخلف عن الحضور نسبة 12 في المئة» لافتة الى أن «تطعيم طلبة الصف الخامس والثاني عشر يشمل البنين والبنات، وهو خاص باللقاح المضاد للدفتيريا والتيتانوس، فيما يقتصر تطعيم الصف السادس على البنات فقط وهو تطعيم MMR، وهو لقاح مناعي ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية».

وبيّنت أن المسجلين الجُدد أو مَنْ لم يستكملوا التطعيم سيتم تقديم الخدمة لهم بعد عطلة العيد، وحثت أولياء الأمور على التسجيل عبر الرابط المخصص للتطعيم الدوري لطلبة المدارس في الموقع الالكتروني الوزارة.

وذكرت أن وزارة الصحة كانت أعلنت في وقت سابق سعيها لاستكمال تطعيم كل الطلاب والطالبات بالمراحل الدراسية (الخامس، السادس، الثاني عشر) للعام الدراسي 2020–2021 بالإضافة إلى تطعيم الطلاب والطالبات للعام الدراسي 2019–2020 ممن لم يتسنَّ لهم التطعيم.

من جهة ثانية، استمر المنحى التنازلي للمؤشر الوبائي الخاص بالإصابات فيروس كورونا المستجد، مع نهاية الأسبوع الماضي، حيث انتهى الاسبوع بتسجيل 987 إصابة يوم الخميس، هبطت إلى 926 يوم الجمعة، في حين تم تسجل 9 حالات وفاة في كل يوم من اليومين المذكورين.

وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن عدد المسحات التي تم إجراؤها الجمعة، بلغ 12249 مسحة، ليصبح مجموع الفحوصات 3301934 فحصاً، مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات 7.55 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي