pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الشاذلي قاد التدريب الأول لـ «الكويت» بمشاركة ماكغوان

القادسية والعربي والتضامن تباشر التحضيرات اليوم

رايان ماكغوان
رايان ماكغوان

تستهل فرق القادسية والعربي والتضامن تحضيراتها لموسم كرة القدم الجديد، مساء اليوم.

ويقود تدريبات «الأصفر» مدربه الجزائري خير الدين مضوي والذي تعاقد معه النادي خلفاً للاسباني بابلو فرانكو.

وينتظر مضوي وصول الجزائريين، مساعد المدرب كمال بوجنان والمحلل الفني بريني فاتح.

ويضم الجهاز الفني للقادسية أيضاً اختصاصي الأحمال التونسي خليل الجبابلي الذي سبق له العمل مع المنتخب وناديي الكويت والعربي، الى جانب استمرار مدرب الحراس، جاكوب سانز، الذي كان ضمن الطاقم الإسباني الذي قاده فرانكو.

ولاتزال الإدارة في مساعٍ لإبرام تعاقدات مع لاعبين أجانب، حيث لا تضم قائمة الفريق حالياً سوى الألباني الدولي لورنس تراشي.

في المقابل، تم التعاقد محلياً مع لاعبي برقان والساحل السابقين محمد بوربيع وعبدالله العتيبي.

وفي النادي العربي، يقود التدريبات المدرب الوطني يوسف الرشيدي بانتظار وصول المدير الفني، الكرواتي انتي ميشا الذي جددت له الإدارة لموسمين بعد قيادته «الأخضر» لتحقيق لقب الدوري بعد غياب دام 18 عاماً.

ويضم العربي حالياً ثلاثة لاعبين أجانب هم الليبي سنوسي الهادي والسوري علاء الدالي المستمرين من الموسم الماضي بالاضافة الى الفلسطيني عدي الدباغ والذي تعثرت صفقة انتقاله الى نادي أروكا البرتغالي، فيما لا يزال مصير استمرار المدافع السوري الدولي أحمد الصالح معلقاً.

وتنطلق الليلة تدريبات فريق التضامن بقيادة المدرب السلوفاكي رومان بيفارنيك، استعداداً للموسم الجديد الذي يخوضه ضمن مصاف أندية الدوري الممتاز بعد تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى، في الموسم الماضي.

وكان النادي أعلن عن التعاقد مع لاعبي منتخب كوراساو واللذين يحملان الجنسية الهولندية، أليسون هوي (29 عاماً) ورولي بونيفاسيا (29 عاماً).

كما عززت الإدارة صفوف الفريق بصفقتين محليتين ضمت من خلالهما المدافعين عبدالله مسامح القادم من الجهراء بنظام الإعارة لموسم واحد، وعبدالرحمن العنزي الذي سبق له اللعب لأندية القادسية وكاظمة والنصر، عبر الانتقال الحر، وجددت عقد حارس المرمى الدولي سعود الجناعي.

وكان «الكويت» استهل استعدادته للموسم المقبل، أول من أمس، بقيادة مساعد المدرب، التونسي كريم الشاذلي.

وينتظر «الأبيض» وصول مدربه الجديد، التونسي فتحي الجبال، قبل التوجه الى معسكر خارجي في مدينة إزميت التركية ابتداء من 5 أغسطس المقبل.

وشارك في التدريب المدافع الأسترالي الدولي، رايان ماكغوان، فيما ينتظر أن يكون النجم النيجيري أوبي ميكيل قد التحق بتدريب الأمس بعد وصوله الليلة قبل الماضية.

وفي تصريح لموقع النادي، قال إداري الفريق، الدكتور أحمد صبيح، إن الفريق عازم، في الموسم الجديد، على تعويض جماهيره التي اعتادت منه التواجد الدائم في منصات التتويج، والظهور بصورة أفضل من الموسم الماضي.

وقال صبيح إن الفريق سيغادر الى معسكر خارجي، سيتخلله خوض أكثر من مباراة ودية، متمنياً أن تحقق هذه المباريات الاستفادة المرجوة.

من جهته، أشاد قائد الفريق، حسين حاكم بالصفقات التي أبرمتها ادارة النادي بقيادة خالد وفهد الغانم وأعضاء مجلس الادارة وبدعم من الرئيس الفخري، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، واصفاً هذه الصفقات بـ «المميزة التي ستضيف الكثير الى الكرة الكويتية والنادي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي