No Script

«تنمية الخيرية» تنظم رحلة ترفيهية للأيتام إلى صالة التزلج

تصغير
تكبير

- العجمي: نسعى بدعم من «أمانة الوقف» لبناء شخصية اليتيم ليصبح فاعلاً في مجتمعه

بدعم من الأمانة العامة للأوقاف، نظمت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير رحلة ترفيهية شارك فيها 160 يتيماً من مكفوليها إلى «صالة التزلج».

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام الدكتور ناصر العجمي إن «هذه المبادرة تأتي كجزء من برنامج المسؤولية المجتمعية لـ(تنمية الخيرية) وضمن مشروع (كفالة الأيتام) الذي يعد من أهم مشروعاتها التي ترعاها، كما تأتي إيماناً وتقديراً لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا، ورغبة في إضفاء البهجة وإدخال السرور في أنفسهم، إذ تترك مثل هذه المبادرات أثرا عميقا في قلوبهم».

وأضاف العجمي أن «تنمية الخيرية» تعطي البرامج والأنشطة الترويحية والتعليمية والاجتماعية الخاصة برعاية الأيتام أهمية بالغة، وتهتم كثيراً بتنشئتهم وغرس قيم دينية وثوابت اجتماعية تسهم بصورة إيجابية في بناء شخصية اليتيم ودعمه معنوياً ليصبح شخصاً فاعلاً في مجتمعه، وهي بذلك تسعى نحو رعاية الأيتام رعاية شاملة من خلال سد احتياجاتهم وتحسين أحوالهم المعيشية والاجتماعية والتعليمية والصحية والنفسية.

وثمن العجمي دعم الأمانة العامة للأوقاف المستمر لمشروعات «تنمية الخيرية»، مؤكدا أن لها في كل مشروع نصيبا، وهو الأمر الذي يشير بوضوح إلى قيامها بدور مجتمعي مهم، لا سيما وأن مثل هذه الرحلات تعد إحدى أهم الوسائل الترفيهية لدى الطفل، فهي تعزز من قدراته التواصلية ومهاراته الاجتماعية.

وخلص العجمي إلى أن «تنمية الخيرية» تعمل وفق خطط وبرامج لتنمية قدرات أبنائها الأيتام على التكيف والتواصل الاجتماعي والتعلم والانفتاح على العالم الخارجي، واكتساب أساليب تواصل جديدة تثري شخصياتهم، وتجعلهم أقوياء وتعزز شعورههم بذواتهم لزيادة اندماجهم في المجتمع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي