pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«نفط الكويت» تدشن مشروع خطوط ربط الغاز من منشآت المرافق الدائمة بمجمع الزور النفطي مع شبكة خطوط الغاز التابعة لها

مدير مجموعة عمليات الغاز في (نفط الكويت) حمد الزوير
مدير مجموعة عمليات الغاز في (نفط الكويت) حمد الزوير

دشنت شركة نفط الكويت ممثلة بمجموعة عمليات الغاز مشروع خطوط ربط الغاز من منشآت المرافق الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال بمجمع الزور النفطي مع شبكة خطوط الغاز التابعة لها والتي تغطي جميع مستهلكي الغاز النحيل في دولة الكويت.

وقال مدير مجموعة عمليات الغاز في (نفط الكويت) حمد الزوير في تصريح صحافي، اليوم الخميس، إن هذا التدشين يأتي ثمرة لجهود الكثير من العاملين في القطاع النفطي الذين عملوا خلال السنوات الماضية على إتمام هذا المشروع الحيوي.

وأضاف الزوير أن شبكة الخطوط مصممة بشكل يسمح لها بتلقي جميع الكميات المطلوبة التي تأتي من مجمع الزور التابع للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) موضحا أن العاملين في هذا المشروع بشركة نفط الكويت يتمتعون بالجاهزية القصوى لتلبية أي متطلبات مستقبلية.

وبين أن شبكة خطوط الغاز بدأت أمس باستقبال كميات الغاز المسال المستورد من خزانات شركة (كيبك) وتم ضخ الغاز عبر الشبكة إلى محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.

وأفاد بأن من شأن هذا المشروع ضمان توفير احتياجات الوقود الغازي النظيف لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه التابعة لوزارة الكهرباء والماء فضلا عن تعزيز قطاع الصناعة في دولة الكويت.

وأشار إلى أن المشروع سيساهم في تزويد تلك المحطات بوقود أكثر نظافة للحفاظ على البيئة في الكويت وبالتالي فإن فوائده كبيرة في المجالين البيئي والاقتصادي.

ولفت الى أن هذا المشروع يعكس التجانس والتناغم الكبير بين كافة الشركات والقطاعات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية التي تعاونت من أجل تزويد جميع الصناعات والقطاعات في الكويت بمختلف الأنواع المطلوبة من الوقود.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي