pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الأولمبي» يستهل «الوديّات» في معسكر «إزميت» بمواجهة البحرين... غداً

«الأزرق» ضيفاً على البوسنة... 4 سبتمبر


جانب من تدريبات «االأزرق الأولمبي» في إزميت
جانب من تدريبات «االأزرق الأولمبي» في إزميت

تلقّى الاتحاد الكويتي لكرة القدم موافقة نظيره البوسني على إقامة لقاء ودي دولي بين منتخبي البلدين في العاصمة سراييفو في الرابع من سبتمبر المقبل ضمن فترة إقامة المباريات الدولية «فيفا داي».

وينتظر أن يغادر وفد «الأزرق» إلى البوسنة قبل المباراة بيومين أو ثلاثة على أن تكون العودة في اليوم التالي للمباراة حيث ينخرط اللاعبون في تدريبات أنديتهم استعداداً لخوض منافسات كأس سمو الأمير المرحّلة من الموسم الماضي والتي تنطلق في 9 سبتمبر.

وكان اتحاد الكرة راسل عدداً كبيراً من الاتحادات في مختلف القارات لإقامة مباريات دولية معها استعداداً لخوض تصفيات كأس آسيا (الصين 2023)، والمقرر إقامتها ابتداء من فبراير 2022.

ويحتل المنتخب البوسني المركز 55 في التصنيف الدولي الأخير، فيما منتخب الكويت في المرتبة 148.

وسيخوض منتخب البوسنة مواجهتين أخريين، في الفترة ذاتها، ولكن ضمن تصفيات كأس العالم 2022 أمام فرنسا وكازاخستان في 1 و 7 سبتمبر على التوالي.

من جانب آخر، يخوض منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم أولى مبارياته التجريبية في معسكره المقام في مدينة «إزميت» التركية عندما يستضيف نظيره البحريني، عند الساعة 6:00 من مساء يوم غد الخميس، في ملعب التدريب الذي يخوض عليه تدريباته اليومية.

ويتأهب المنتخبان لخوض تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة «أوزبكستان 2022» حيث يستضيف كل منهما مجموعته، بين 27 و31 أكتوبر المقبل.

وفيما سيلعب «الأزرق الأولمبي» في المجموعة الرابعة بمشاركة منتخبات السعودية وأوزبكستان وبنغلاديش، فإن «الأحمر» وقع ضمن المجموعة الثالثة مع العراق وأفغانستان والمالديف.

كما يستعد الطرفان للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية المقرّرة في الكويت أيضاً في يناير 2022.

ويلتقي الفريقان مجدداً بضيافة البحرينيين، الاثنين المقبل، فيما تشتمل تحضيرات منتخب الكويت على 3 مباريات ودية أخرى مؤكدة سيخوضها أمام نادي ريزا سبورت التركي في 2 أغسطس المقبل، والأهلي القطري في 4 منه، قبل أن يختتم مبارياته بلقاء منتخب عمان الأولمبي في 6 من الشهر ذاته.

كما تجرى اتصالات مع الاتحاد التركي لتأمين مباراة سادسة مع منتخبه الأولمبي يوم 29 الجاري.

وكان «الأزرق الأولمبي» استهل المعسكر التحضيري يوم السبت الماضي بقيادة المدرب الاسباني كارلوس غونزاليس وبمعاونة من مواطنه مدرب اللياقة «ديفيد» والمساعدين الوطنيين محمد العزب وطارق الخليفي.

وعمل الجهاز الفني على رفع المعدل اللياقي للاعبين من خلال تدريبات الأحمال البدنية في الفترة الصباحية، فيما يتم التركيز على الجوانب الفنية في الحصص المسائية.

وينتظر أن يمنح المدرب فرصة المشاركة في مباراة اليوم لأكبر عدد من اللاعبين، خاصة وأن اللاعبين الـ 27 المتواجدين في المعسكر جاهزون للعب ولا يعانون من إصابات.

أما المنتخب البحريني، فيدخل المباراة بقيادة المدرب الوطني إسماعيل كرامي، مدرب منتخب الشباب أيضاً، والذي خلف البرتغالي رودولفو كوريا المستقيل.

ولعب «الأحمر» مع نادي بيكوز التركي، الأحد، في أولى مبارياته الودية في تركيا، وفاز 5-1، فيما سيختتم المعسكر بلقاء نادي ستوبكانيكا أولفو البوليفي.

ويبدو المنتخب البحريني أكثر جهوزية من «الأزرق» بعدما خاض 6 مباريات ودية في الشهرين الماضيين فخسر من الإمارات 2-3 و 1-2، وتغلب على عمان بهدف نظيف مرتين، قبل أن يتبادل الفوز مع الأردن بهدف دون مقابل في مباراتين أيضاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي