pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تجهيز 32 مصلى عاماً في الساحات الرياضية ومراكز الشباب

«الأوقاف» تخصص 261 مسجداً لأداء النساء صلاة عيد الأضحى

جهزت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في قطاع المساجد، ما يزيد على 32 مصلى عاماً، في الساحات الرياضية ومراكز الشباب وساحات المساجد، لأداء المواطنين والمقيمين صلاة عيد الأضحى المبارك، فيما سمحت للنساء بأداء صلاة العيد في ما يزيد على 261 مسجداً في مختلف محافظات الكويت.

وأصدر وكيل وزارة الأوقاف المساعد لقطاع المساجد المهندس بدر تركي العتيبي، تعميماً إلى مديري إدارات مساجد المحافظات في شأن إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث نبه إلى أن صلاة العيد تقام في جميع المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، في تمام الساعة 5.16 صباحا. ويسمح للنساء بأداء صلاة العيد في المساجد ذات مصليات النساء الكبيرة.

وأضاف أن صلاة العيد تقام في الساحات الرياضية ومراكز الشباب وساحات المساجد مع تخصيص أماكن للنساء فيها، على ألا تتجاوز مدة الخطبة وصلاة العيد معا 15 دقيقة، مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية كافة المعمول بها في المساجد، ومنها لبس الكمامة واستخدام السجادة الشخصية والتباعد الجسدي بين المصلين.

إلى ذلك، بيّن الكشف المعتمد للمصليات العامة والمساجد المسموح للنساء في الصلاة فيها، أن إجمالي عدد المصليات في الساحات الرياضية ومراكز الشباب وساحات المساجد بلغ 32 مصلى: في محافظة الأحمدي 7 مصليات، والجهراء 10، والفروانية 3، والعاصمة 4، ومبارك الكبير مصليان، وفي حولي 6 مصليات.

وخصص قطاع المساجد ما يزيد على 261 مسجداً لأداء النساء صلاة العيد فيها، على النحو التالي: في محافظة الأحمدي 48 مسجدا، وفي الجهراء 44، وفي الفروانية 6، وفي العاصمة 102، وفي مبارك الكبير 14، وفي حولي 47 مسجدا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي