No Script

مليون و700 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الاستثنائية

تصغير
تكبير

قالت الهيئة المصرية العامة للكتاب إن مليونا و700 ألف زائر توافدوا على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين التي اختُتمت، مساء أمس الخميس.

ويقارب هذا الرقم نصف عدد زوار المعرض المعتاد في الدورات السابقة لكنه يضع المعرض على قمة الأحداث الثقافية الكبرى المعدودة التي أقيمت في الشرق الأوسط منذ بدء جائحة كورونا في بداية عام 2020.

وكانت الهيئة، التابعة لوزارة الثقافة، قد حددت سقفا لعدد الزائرين يوميا للمعرض يبلغ 100 ألف قبل انطلاقه في 30 يونيو الماضي لكن بعد بضعة أيام قررت السلطات المصرية زيادة الكثافة المسموح بها في دور السينما والمسارح والمناسبات العامة مما رفع سعة الاستيعاب اليومية للمعرض إلى 140 ألفا.

وأُقيمت الدورة في مركز مصر للمعارض الدولية على مدى 15 يوما تحت شعار «في القراءة حياة» بمشاركة 1218 ناشرا من 25 دولة مع إقامة كافة الأنشطة والفعاليات إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للمعرض.

وقالت الهيئة المصرية العامة للكتاب إن الموقع الذي يشمل الأخبار وبرنامج الفعاليات وخريطة توزيع الأجنحة سجل 225 مليون زيارة، فيما بلغ عدد الجولات الافتراضية للمعرض عبر الموقع لمن أراد شراء الكتب إلكترونيا أكثر من 270 ألفا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي