pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المكراد لـ «الراي»: بدل نقدي شهرين للإجازة الدورية «عيدية» للإطفائيين

لأول مرة في تاريخ قوة الإطفاء العام سيسمح بصرف البدل النقدي عن الإجازة الدورية واعتبارها «عيدية» لمنتسبي القوة من الضباط والأفراد وذلك بصرف 60 يوما بدلا نقديا لمن لديه خدمة عسكرية فعلية بمدة تزيد عن 25 سنة، و صرف 45 يوما بدلا نقديا لمن لديه خدمة عسكرية فعلية لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 25 سنة.

وقال رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد لـ «الراي» ان القرار سيبدأ تفعيله بعد عطلة العيد مباشرة، مؤكداً ان رئاسة القوة تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل مناسبة لمنتسبيها وصرف المستحقات المالية للمستفيدين منها وفق الشروط والضوابط المنظمة لصرف البدل النقدي لأعضاء قوه الاطفاء العام عن الإجازة الدورية، مهنئا إياهم بهذه العيدية.

وعودة للقرار رقم 1148 لسنة 2021 والصادر في صباح اليوم وحصلت «الراي» على نسخة منه أنه يشترط في من يمنح له البدل النقدي من الضباط و ضباط الصف ان لا يكون موقوفا عن العمل او محالا للتحقيق الاداري او الجزائي او متغيبا عن العمل، ولم تكن قد وقعت عليه عقوبة تأديبية خلال السنة السابقة على طلب منح البدل عدا عقوبة التنبيه، بالإضافة الى كون عضو قوة الاطفاء العام قدأمضى سنة كاملة على تاريخ مباشرة العمل في حالة الدورة التأديبية والإجازة الدراسية وإجازة التفرق وإجازة مرافقة الزوج او الزوجة.

كما اشترط القرار فيما يمنح لهم البدل النقدي ان لا يكون من الحاصلين على الإجازات الدورية لأكثر من 30 يوما وإجازة مرافق مريض لأكثر من 60 يوما وإجازة العلاج بالخارج لأكثر من 60 يوما وإجازة خاصة للعلاج لأكثر من 30 يوما وإجازات مرضية لأكثر من 15 يوما.

كما استثنى القرار حالات الرقود في المستشفى واصابات العمل وان يكون عضو قوة الاطفاء العام حاصلا على تقرير سري او صحيفة أحوال بتقدير «امتياز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي