No Script

ضمن الدعم الرسمي والشعبي في مجابهة الجائحة

جمعيات كويتية سلمت تونس 400 جهاز أوكسجين

تصغير
تكبير

- السفير الظفيري: حزمة مساعدات طبية وصحية أوسع الأسبوع المقبل
- السفير عجيلي: الكويت نموذج كبير في مساعدة المحتاجين حول العالم
- الساير: إلى جانب تونس في الجائحة لتوفير معدات طبية وأجهزة أوكسجين

تونس - كونا- تسلمت السلطات التونسية أمس، 400 جهاز أوكسجين تبرعت بها جمعيات خيرية كويتية، ضمن دعم الكويت الرسمي والشعبي لتونس، التي تعاني أوضاعاً صحية صعبة في مجابهة جائحة «كورونا».

ووزعت الجمعيات 180 جهاز أوكسجين، تبرعت بها جمعية العون المباشر و220 جهازاً من مختلف جمعيات ولجان خيرية في الكويت، على مختلف البلديات في الولايات التونسية التي تعاني ضغطاً شديداً من جراء عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأكد سفير الكويت لدى تونس علي الظفيري في تصريح، أن تضامن الكويت مع تونس في المحنة يأتي تلبية لنداء الأخوة والإنسانية والعلاقات الوثيقة والمتميزة بين البلدين والشعبين.

وكشف الظفيري عن أن حزمة مساعدات طبية وصحية أوسع من دولة الكويت سيتم تقديمها اعتباراً من الأسبوع المقبل، بهدف مساعدة الأشقاء في تونس.

وأضاف أن الكويت وأهلها جبلوا على الوقوف إلى جانب الأشقاء في محنهم وأزماتهم ومن الطبيعي أن تهب الجمعيات الخيرية في الكويت إلى الوقوف إلى جانب تونس، كما أن الكويت سواء الجهات الرسمية أو الجمعيات الخيرية وأيادي الخير في المجتمع لن تتوانى لحظة في دعم الأشقاء في تونس، وسط الظرف العصيب الذي يمرون به حالياً.

وأعرب رئيس بلدية ولاية منوبة سليم بن عمر عن بالغ الشكر والتقدير للبادرة التي تشكل ترجمة حقيقية لبلد الإنسانية والأيادي البيضاء التي تبلسم وتداوي.

وقال بن عمر إن الأجهزة الطبية ستكون بلا شك ذات فعالية كبيرة وستقوم بدور كبير في شفاء المرضى وإنقاذ الأرواح في ضوء ما تعانيه المنظومة الصحية التونسية من ضغط كبير فوق طاقتها وسط تدهور الأوضاع الصحية يوماً بعد آخر.

وأضاف أن الكويت مركز العمل الإنساني ورسالتها الإنسانية تعدت المجال العربي والإقليمي ووصلت إلى مختلف أنحاء العالم «ونحن في تونس نحمل كل التقدير للكويت قيادة وحكومة وشعباً، وسيبقى الموقف الكويتي الداعم لنا في محنتنا محل تقدير وإجلال وترجمة لمعاني الأخوة والعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين».

وثمن حرص السفارة على وصول أجهزة التنفس الاصطناعي، كدعم من المجتمع المدني الكويتي لتونس في هذه الأوقات العصيبة.

إلى ذلك، قال سفير الجمهورية التونسية لدى البلاد الهاشمي عجيلي، إن الكويت جسدت نموذجاً انسانياً كبيراً، لمساعدة المحتاجين في شتى بقاع العالم، من خلال جهودها المبذولة بمجالات الإغاثة والأنشطة الإنسانية المختلفة.

وأعرب السفير عجيلي في تصريح أمس، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير، عن تقديره لدور الجمعية في إغاثة الشعوب المتضررة جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وأثنى على دور الجمعية وتدخلاتها المجتمعية، لاسيما مع فئات الأطفال والنساء والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً أن الجميع يشيد بالجهود والعطاء اللامحدود للجمعية في إغاثة المنكوبين.

وذكر أن تونس تشهد موجة وبائية غير مسبوقة وانتشاراً واسعاً لفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19)، في ولايات عدة، وارتفاعاً في الإصابات، لافتاً إلى أنه بحث خلال اللقاء دعم بلاده بالمواد الطبية والصحية، نظراً للأوضاع الصحية وتزايد أعداد الإصابات في تونس.

من جانبه، أكد الساير في تصريح مماثل، أن الجمعية لن تدخر جهداً للوقوف إلى جانب تونس لمجابهة جائحة «كورونا»، بتوفيرها معدات صحية وطبية وأجهزة الأوكسجين.

وقال الساير إن الجائحة أصبحت مصدر قلق للعالم «ونحن على قناعة تامة بأن تعزيز جهود الدول لاحتواء الفيروس ضرورة ملحة»، مشيراً إلى أن الجمعية لن تتوانى عن تقديم الاحتياجات الصحية اللازمة للأشقاء في تونس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي