pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

طلبة العلمي والأدبي أنهوا 5 مواد في الأسبوع الأول

اختبارات الدور الثاني... في منتصف الطريق


- التصحيح أولاً بأول... والنتائج الأولية جيدة رغم حالات الرسوب

قطع طلبة الصف الثاني عشر وصفوف النقل في نظام المنازل وتعليم الكبار نصف الطريق في اختبارات الدور الثاني لنهاية العام الدراسي 2020 - 2021، حيث أنهوا 5 مواد دراسية في الأسبوع الأول للاختبارات، وهناك 5 مواد أخرى بانتظار طلبة الأدبي في الأسبوع المقبل، و4 لطلبة القسم العلمي قبل انتهاء الاختبارات رسمياً يوم الخميس المقبل.

وفيما أكد عدد من المصححين في الكنترولين العلمي والأدبي، أن عملية التصحيح تتم أولاً بأول، ولا نقص في اللجان، كشف مصدر تربوي لـ«الراي»، أن النتائج الأولية في اختبارات الأسبوع الأول جيدة، ولكن هناك حالات رسوب، مبيناً أن بعض الطلبة لديهم دور ثان في مادة أو مادتين، وهناك من لديه في المواد كافة بسبب غيابه بعذر في اختبارات الدور الأول.

إلى ذلك، قال الموجه الفني الأول لمادة اللغة العربية بمنطقة الأحمدي التعليمية رئيس لجنة تقدير الدرجات بالكنترول الأدبي خالد الكندري، أن طلبة الصف الثاني عشر أنهوا اختبار اللغة العربية للدور الثاني، حيث وصل عدد أوراق الاختبار إلى 399، موزعة على خمس لجان، إضافة إلى اللجنة الفنية ولجنة الإحصاء.

وشدد الكندري على حرص التوجيه الفني العام للغة العربية على أن يكون الاختبار مناسباً للظروف الصحية الراهنة، وتم التقيد بجميع الإرشادات الموصى بها من وزارة الصحة.

وأدى طلبة القسمين العلمي والأدبي اختبارات الدور الثاني لمادتي الأحياء والفلسفة أمس.

وأوضح مدير ثانوية جابر الأحمد الصباح للبنين، التابعة لمنطقة حولي التعليمية هاني حسين أكبر، أن عدد الطلبة المتقدمين بلغ 24 طالباً من 32، وكان عدد طلبة القسم العلمي 22 والقسم الأدبي طالب واحد.

وأضاف أكبر أنه تم تشكيل ثلاث لجان بمسرح المدرسة، لجنتان للعلمي ولجنة واحدة للأدبي، مؤكدا أن ادارة المدرسة حرصت على اتباع جميع الإرشادات والاشتراطات الصحية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي