pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أوضاع مقلوبة !

... ومنّا إلى الحكومة!

- بعد زيادة عدد المطعمين للقاح كورونا في البلاد، واتساع رقعة التعافي وفتح الحكومة أخيراً أبواب المطاعم والمجمعات لمن طعم خلال برنامج (هويتي) أو (مناعة)، لماذا تصرّ الحكومة على إغلاق المحلات في الثامنة مساء؟!

لا يوجد المبرر الكافي لاستمرار الحكومة في إغلاق المولات والمطاعم والمحال التجارية، ما دام هناك شرط واضح يتمثل بإلزام التطعيم.

الشيء الآخر على الحكومة أن تستشعر مدى الخسائر التي يتكبدها التجار الكبار والصغار معاً، من جراء استمرار الإغلاق عند الثامنة مساء!

باختصار استمروا في إلزام الجميع بالتطعيم، واستمروا في اشتراط دخول المطاعم والمجمعات للمطعمين فقط، وافتحوا المولات والمحال التجارية بعد الثامنة مساء وأزيحوا ترددكم في اتخاذ هذا القرار!

- بعد موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء‬ على طلب ‫الاتحاد الكويتي للمزارعين‬ استقدام العمالة الزراعية من الخارج... على ‫وزارة الداخلية‬ والحكومة تفعيل القرار وسرعة استجلاب تلك العمالة، التي أثر نقصها على الإنتاج المحلي وأضرّت بمصالح المزارعين، لاسيما من أصحاب المزارع في ‫الوفرة‬ والعبدلي‬.

- شيء مفرح أن تكون الكويت من أكثر الدول التزاماً بالتحصين من كورونا، وهو ما ظهر من خلال الإشادة الدولية بالإجراءات الصحية والوقائية، التي تتبعها الحكومة في تحصين مواطنيها ومقيميها، لكن المبالغة في ذلك سيكون على حساب (نفسية) بشر و(اقتصاد) وطن!

على الطاير:

إذا كانت الحكومة تقول إنها تلاحق الهارب الرجعان حتى تتم إعادته، فالمطلوب منا إعلامياً ملاحقة تصريحات الحكومة حتى تتحقق! ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع... بإذن الله نلقاكم!

bomubarak1963@gmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي