No Script

الدبيبة: الحكومة الليبية ملتزمة إجراء الانتخابات في ديسمبر

الدبيبة يؤكد إجراء الانتخابات في موعدها
الدبيبة يؤكد إجراء الانتخابات في موعدها
تصغير
تكبير

قال رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، إن حكومته ملتزمة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أنها ملتزمة أيضاً بما سيتم إقراره بالقاعدة الدستورية للعملية الانتخابية.

وأضاف الدبيبة، خلال فعالية للمفوضية العليا للانتخابات، أمس، أن «حكومة الوحدة الوطنية ستوافر كل الدعم لحماية الانتخابات وإعداد خطة تشمل تأهيل 30 ألف شرطي لتأمين صناديق الاقتراع، وضمان نزاهة العملية وعدم التلاعب بها».

وأكد «آن للشعب الليبي أن يوحد كلمته بعد الخلاف»، مشيراً إلى أنه يطمح لديموقراطية حقيقية تصل بليبيا لبر الأمان.

ولفت الدبيبة، إلى أن «حكومة الوحدة الوطنية حريصة على تحقيق التداول السلمي للسلطة»، محذراً«الليبيين من خطورة العزوف عن التصويت».

ورأى في ذلك ما يشبه«صكاً مفتوحاً للأقلية حتى تفرض توجهاتها على غالبية الشعب».

وأشار إلى أن«فتح سجل الناخبين خطوة مهمة جداً لبدء عملية الانتخابات الليبية».

وأوضح أن الحكومة تعمل على تحسين ظروف المواطن الحياتية ورفع أداء المؤسسات الأمنية لترسيخ الأمن.

ودعا«كل الأطراف في ليبيا لتقديم ما يمكن من تنازلات لتوفير البيئة المناسبة لانجاح الانتخابات وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الفئوية أو الشخصية».

وأسدل الستار مساء الجمعة على محادثات ملتقى الحوار السياسي التي تدعمها الأمم المتحدة، والتي بدأت الاثنين الماضي في جنيف. وواجه المشاركون فيها صعوبات في التوصل إلى توافقات وتفاهمات حول الأساس الدستوري والقانوني لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ديسمبر.

يشار إلى أن الانتخابات جزء أساسي من الجهود الدولية لإرساء الاستقرار في ليبيا التي تشهد انقساماً وفوضى منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي