pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المسرحية تدور أحداثها في 45 دقيقة

فاطمة الطباخ لـ «الراي»: «أس تكعيب»... ثاني تجاربي في المونودراما


فاطمة الطباخ
فاطمة الطباخ

- «الموت الأسود»... تعتمد على الأداء الحركي أكثر من الحوار
- أول امرأة منذ 60 عاماً أصبحت عضواً... في المسرح الشعبي

كشفت الفنانة فاطمة الطباخ عن تأهبها لخوض ثاني تجربة لها في المسرح المونودرامي، عبر مسرحية جديدة بعنوان «أس تكعيب» من تأليف فاطمة العطار وإخراج إبراهيم بوطيبان، موضحة أن التجربة الأولى كانت من تأليفها في مسرحية بعنوان «سعاد».

الطباخ، قالت لـ«الراي» إنها سوف تشارك بالمسرحية في المهرجان المونودرامي المقبل، مشيرة إلى أن مدتها 45 دقيقة، كما نوّهت إلى أن المونودراما نوع من الفنون الدرامية وأحد أشكال المسرح التجريبي الذي تطور واتسع رقعته خلال القرن العشرين، حيث تعتمد على ممثل واحد، لسردّ الحدث عن طريق الحوار والتعبير الحركي.

في المسرح أيضاً، كشفت الطباخ عن عكوفها حالياً على البروفات الخاصة لمسرحية «الموت الأسود»، إذ يتأهب فريق العمل لجولة فنية لعرض المسرحية في مهرجان الإسكندرية المسرحي خلال شهر أغسطس المقبل.

وتابعت: «هي مسرحية تدور أحداثها في إطار تراجيدي - ثقافي، حول ثلاث سيدات وهي واحدة منهن، وتتحدث عن مرحلتين قبل الموت وبعد الموت، إذ تعتمد المسرحية على الأداء الحركي أكثر من الحوار نفسه»، وهي من تأليف فلول الفيلكاوي وإخراج محمد جمال الشطي، وتشارك في بطولتها، إلى جانب يوسف البغلي وعيسى الحمر وإيمان قمبر، وغيرهم.

وأوضحت أن مشاركتها بـ «الموت الأسود» جاءت من خلال تواجدها كعضو في المسرح الشعبي، مبينة أن المسرح أحبّ الأعمال إلى قلبها، وبأنها أول امرأة منذ 60 عاماً تصبح عضواً في مجلس إدارة المسرح الشعبي، على حد قولها.

على الصعيد الإعلامي، تستعد الطباخ لتقديم أولى حلقات البرنامج الإذاعي «استراحة الجمعة» اليوم، عبر أثير البرنامج العام في إذاعة الكويت، ويطرح موضوعات متنوعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي