العبدالهادي: 11 عيادة ومختبرا توفر الرعاية الصحية للمشاركين في القمة

تصغير
تكبير
كونا- اكد وكيل وزارة الصحة الدكتور ابراهيم العبدالهادي على جهوزية الوزارة لاستقبال ضيوف الكويت في القمة الـ30 لمجلس دول التعاون الخليجي، مشيرا الى أنه تم تجهيز 11 عيادة ومختبرا في قصر بيان والفنادق ومطار الكويت بمشاركة اكثر من 170 طبيبا وفنيا وممرضا.
وقال الدكتور العبدالهادي في تصريح صحافي عقب تفقده العيادات الطبية في قصر بيان ان «سيارات الاسعاف المرافقة للوفود والمواكب الرسمية مجهزة بكل المعدات الطبية واجهزة الانعاش مع وجود طبيب متخصص»، مؤكدا حرص الوزارة على تهيئة الظروف المواتية لضيوف الكويت والمشاركين في القمة.
واوضح ان التجهيزات الطبية تتكون من فريق طبي متكامل مثل الصحة العامة والصحة المهنية وخدمات التغذية والاطعام لفحص الاطعمة والعاملين فيها للتأكد من سلامتهم والطوارئ الطبية والتجهيزات والمواصلات والخدمات المساندة فضلا عن توفير رعاية صحية للمشاركين في المؤتمر على مدار الساعة.
وذكر انه «تم تشكيل لجنة مساندة لعملية الاتصالات والربط بين الجهات المختلفة والمستشفيات وتجهيز المستشفيات من خلال رفع درجة استعداداتها ووضع قائمة من الاستشاريين للتعامل مع الحالات الطارئة على مدار الساعة». واعرب العبدالهادي عن شكره لجميع الجهات التي ساهمت في تسهيل مهمة الفريق الطبي خصوصاً الديوان الاميري ووزارتي الداخلية والدفاع والمستشفى العسكري.
ورافق الوكيل العبدالهادي وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية الدكتورخالد السهلاوي ومدير ادارة الطوارئ الطبية الدكتور فيصل الغانم وعدد من المسؤولين في الوزارة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي