No Script

«الراي» واكبت الرحلات التي تزامنت مع العطلة الصيفية

مطار الكويت يشهد حركة مغادرة بعد فتح 12 وجهة

حبيب بوعباس
حبيب بوعباس
تصغير
تكبير

- حبيب بوعباس: مغادرة 25 رحلة لوجهات عدة وعلى متنها 4 آلاف مسافر أولى الرحلات إلى تبليسي عبر طيران الجزيرة وعلى متنها 160 راكباً حركة المغادرة غير مرتبطة بنسبة محددة على عكس حركة الوصول

مع بدء تطبيق قرارات مجلس الوزراء بتشغيل 12 وجهة جديدة من مطار الكويت الدولي، انطلقت اليوم الخميس أولى الرحلات لشركة طيران الجزيرة إلى تبليسي وعلى متنها 160 راكباً.

وواكبت «الراي» حركة مغادرة المسافرين في المطار الذي شهد انتعاشاً في حركة المسافرين والرحلات تزامناً مع العطلة الصيفية وذلك بعد توقف طويل جرّاء جائحة كورونا.

وقال مراقب مطار الكويت في الإدارة العامة للعمليات، حبيب خالد بوعباس، إنه بعد قرارات مجلس الوزراء بدأ مطار الكويت يشهد حركة نشطة للمسافرين خصوصاً بعد فتح العديد من الدول مطاراتها للسياح، وذلك بعد إغلاق لنحو عام كامل بسبب الإجراءات الصحية المشددة للسيطرة على فيروس كورونا.



وقال بوعباس لـ«الراي» إنه بعد تطبيق قرار فتح 12 وجهة جديدة للراغبين بالسفر شهد المطار اليوم مغادرة 25 رحلة وعلى متنها 4 آلاف مسافر وتنوعت الرحلات إلى وجهات عدة أبرزها دبي والسعودية بجميع محطاتها وتركيا وقطر.

وأشار إلى أن ما أسهم في تنسيط حركة السفر للمغادرين هو أن الاعداد غير مرتبطة بنسبة محددة سواء للرحلات أو الركاب على عكس رحلات الوصول التي نلتزم بها على حسب تعليمات مجلس الوزراء بأن لا تزيد على 30 في المئة وهذا الأمر الذي يجعل حركة الوصول بطيئة نوعاً ما.

وأكد أن على جميع الركاب التأكد من السفر إلى الالتزام للوجهات الراغبين بها التأمين الصحي وشهادة فحص PCR والتسجيل في منصة «كويت مسافر» وضرورة أن يكون المسافر حاصل على جرعة التطعيم، لافتاً إلى أن مطار الكويت ملتزم وفق الاستراطات الصحية بإلزام جميع المسافرين بارتداء الكمام وقياس درجة الحرارة والتباعد الاجتماعي.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي