pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«العمل يُشكّل مزيجاً من الرعب والكوميديا»

إيمان قمبر لـ «الراي»: «ذا موتيل» تلامس الإرهاب و«مدّعي المثالية»


إيمان قمبر
إيمان قمبر

«ذا موتيل» تلامس التطرف والإهارب في أجواء ممزوجة بالرعب... والكوميديا!

فقد أفصحت الممثلة ومساعد المخرج في مسرحية «ذا موتيل» إيمان قمبر عن تفاصيل العمل المزمع انطلاقته في إجازة عيد الأضحى المبارك، بعد أن يستقر صنّاعه على إحدى قاعات العرض، مشيرة إلى أن بروفات مكثفة تُجرى حالياً بمعية أبطال المسرحية، وهم باسمة حمادة وهيا الشعيبي وسلطان الفرج ونورا العميري وسامي مهاوش وعبدالله الحمادي وسعاد سليمان، بقيادة مؤلفها ومخرجها علي دشتي.

قمبر، أوضحت لـ «الراي» أن المسرحية تتناول العديد من الموضوعات الشائكة، بينها قضايا الإرهاب والتطرف، «إذ يتم تناولها بطريقة غير مباشرة، كما تضيء على بعض الأشخاص الذين يدّعون المثالية، وهم عكس ذلك تماماً، بالإضافة إلى أحداث الساعة، وغيرها من الموضوعات التي سيتم طرحها بشكل مُغاير كلياً عمّا تعوّد عليه الجمهور في أعمال سابقة».

في المسرح أيضاً، ألمحت قمبر إلى أنها وفريق مسرحية «الموت الأسود»، يتأهبون لجولة فنية لعرض المسرحية في مصر وتونس خلال شهر أغسطس، مُعبرة عن سعادتها بالمشاركة في هذه المسرحية، ومتوقعة أن تلقى نجاحاً يوازي النجاح الذي حققته إبان عرضها في الكويت.

وتابعت: «هي مسرحية تدور أحداثها في إطار تراجيدي - ثقافي، حول مرض الطاعون، ويتم طرحه بأسلوبٍ أكاديمي، حيث أجسد دور الفتاة التي كانت تتحضر لزواجها، قبل أن ينال الطاعون من زوجها».

يُذكر أن «الموت الأسود» من تأليف فلول الفيلكاوي وإخراج محمد جمال، ومن تمثيل: فاطمة الطباخ ويوسف البغلي وعيسى الحمر، وغيرهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي