pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

صالونات التجميل... لم تحضر غير المحصّنات

انضمت صالونات التجميل النسائية إلى قطار الالتزام بمنع دخول غير المحصنين، حيث استقبلت زبوناتهن من المحصنات، اللواتي ينتمين إلى إحدى الفئات الخاصة باللونين الأخضر والأصفر، في تطبيق مناعة أو هويتي، مؤكدات أن الصالونات لم تشهد أمس، استقبال زبونات لا يحملن التطبيق الذي يثبت تحصنهن ضد فيروس كورونا المستجد.

«الراي» جالت على عدد من الصالونات، للوقوف على وضعها مع القرار، فقالت صاحبة صالون «نيوفيولية» إنتصار بهمن إنه يتم التأكد من تطعيم جميع الزبونات ممن أخذن اللقاح عن طريق هويتي أو مناعة قبل دخولهن الصالون.

وأكدت أن «الإقبال في بداية أول يوم تطبيق القرار ضعيف، مقارنة بما كان عليه من قبل، متوقعة أن تتوافد الزبونات في آخر اليوم».

وناشدت بهمن وزارة الصحة سرعة التطعيم للعاملات في الصالون، بما أنه تم التسجيل منذ 6 أشهر ولم يتم تطعيمهن حتى الآن، وذلك للحفاظ على الزبونات أيضاً.

من جهتها، قالت صاحبة صالون «غولدا صالون»، غولدا سلوم أن الوضع جيد في أول يوم لتطبيق الإجراءات وهناك إقبال من الزبونات المطعمات، ولكن مقارنة بالأيام الماضية يعتبر أقل نوعاً ما.

وأضافت أنه «يتم منع أي زبونة من الدخول في حالة وجدنا من خلال تطبيق هويتي أنها غير مطعمة، ويتم التطبيق على ثلاث فئات من خلال التطبيق، الأولى ذات اللون الأخضر لمن تلقى جرعتين من اللقاح ومضى عليه 14 يوماً، والفئة الثانية باللون الأصفر لمن تلقى جرعة واحدة من اللقاح، أو كان عنده إصابة بفيروس كورونا ومضى عليه 10 أيام بعد الإصابة لمدة 90 يوماً، والفئة الثالثة باللون الأحمر، من لم يتلقَ اللقاح، وهذه الفئة لا يسمح لها بدخول الصالون».

بدورها، قالت صاحبة «صالون بريجيت» بريجيت خوري، إن الإجراءات سلسة ولم تواجه أي مشاكل في تطبيق القرار، موضحة أن كل الزبونات اللاتي زارت الصالون أمس ملتزمات ولم نواجه أي مشكلة مع زبونة غير مطعمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي