No Script

أبرزهم الجزاف والراشد والمناعي والسلطان والنصف

«الراي» تنشر بورصة المرشحين لـ «هيئة الاستثمار»

تصغير
تكبير

علمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن بورصة المرشحين لعضوية مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار المرتقب، شهدت تداول أسماء جديدة في الفترة الأخيرة، بين إضافة، واستبعاد أخرى.

وذكرت أن بين أبرز الأسماء المتداول ترشيحها، نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال السابق الدكتور مهدي الجزاف، إضافة إلى رئيس لجنة الكويت الوطنية للتنافسية الدكتور فهد الراشد، ونائب محافظ بنك الكويت المركزي الأسبق نائب رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي الدكتور نبيل المناعي، إضافة إلى كبير مديري الاستثمارات المباشرة السابق في «هيئة الاستثمار» الدكتور عدنان السلطان. ومن المرشحين أيضاً والذين تتداول أسماؤهم داخل «هيئة الاستثمار» نائب المدير العام لشؤون الاستثمار والعمليات في المؤسسة العامة للتأمينات رائد النصف.

وأكدت المصادر أن هذه الأسماء مجرد ترشيحات وتم تجميع السير الذاتية لها، لكن لا يعني ذلك أنه تم اعتمادها أو استبعادها.

وبعد تزايد التكهنات أخيراً حول أسباب عدم التجديد لمجلس إدارة «هيئة الاستثمار» الحالي والمنتهي ولايته في أبريل الماضي، علم أن هناك اهتماماً واسعاً من المعنيين بتسمية مجلس إدارة جديد لـ«الهيئة» قريباً، وأنه لا توجد أي شبهات في هذا الملف، وأن الرغبة في إعادة اختيار أعضاء المجلس وفقاً لمتطلبات المرحلة أهم أسباب التأخر.

يذكر أن مجلس إدارة «هيئة الاستثمار» يتكون من 9 أعضاء برئاسة وزير المالية وعضوية وزير النفط ومحافظ بنك الكويت المركزي ووكيل وزارة المالية إضافة إلى العضو المنتدب لـ«هيئة الاستثمار» فاروق بستكي، ومن القطاع الخاص بدر محمد السعد، وأحمد يوسف الصقر، وبدر عبدالمحسن الجيعان، وأحمد محمد العيبان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي