pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

في اليوم العالمي للموسيقى

العبدالجليل: «الوطني للثقافة»... يستذكر روّاد الفن الكويتي


كامل العبدالجليل
كامل العبدالجليل

لمناسبة اليوم العالمي للموسيقى، الذي صادف ذكراه يوم أمس، قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور كامل العبدالجليل إن «الوطني للثقافة» يحيي هذه المناسبة العزيزة، ويستذكر فيها روّاد الموسيقى والغناء في الكويت، مشيداً بجهود العاملين من الفنانين والموسيقيين كافة، «وكل من يُعطي للموسيقى بسخاء نفسي كبير، ونشكرهم على جهودهم في إثراء الساحة الموسيقية الكويتية، وإلى المزيد من العطاء».

وأضاف العبدالجليل في كلمته، «لولا جائحة كورونا لكنّا مستمرين، إلا أنه حرصاً منا على سلامتكم وصحتكم توقفنا عن النشاط الفني، وسوف نعود أقوى وأفضل وسنقدم الكثيرمن الأعمال الموسيقية المتميزة».

وكان عشاق الموسيقى في العالم قد دأبوا على إحياء هذه الذكرى السنوية، لما لها من أهمية وارتباط وثيق بين الحضارات، «فالموسيقى لغة العالم أجمع» ولطالما أسهمت على مدى قرون في تقريب الشعوب من بعضها البعض.

يُذكر أن الاحتفال بـ«اليوم العالمي للموسيقى» كان قد انطلق للمرة الأولى بفرنسا في الثالث والعشرين من شهر يونيو العام 1982، ففي هذا اليوم يتم الاحتفال بالموسيقى من قبل الجميع، الهواة منهم والمحترفين، وفي كل مكان، حتى الشوارع والأماكن العامة تكتظ بالعازفين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي