pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الموانئ»: «تطوير ميناء الشويخ» وتصميم نقعة «الفنطاس» و«المهبولة» بـ 5 ملايين دينار

مؤسسة الموانئ
مؤسسة الموانئ

أعلنت مؤسسة الموانئ، اليوم الأربعاء، عن ترسية ثلاث مناقصات خاصة بمشاريع تنموية تندرج تحت مشاريع خطة التنمية (كويت جديدة 2035) بقيمة إجمالية تصل الى نحو 5 ملايين دينار.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي إن المشروع الأول يتناول دراسة وتصميم مشروع (تطوير ميناء الشويخ) بقيمة اجمالية تبلغ نحو 1.480 مليون دينار.

وأضافت أن المناقصة الثانية هي عبارة عن دراسة و تصميم مشروع (نقعة الفنطاس - مراسي الفنطاس) بقيمة اجمالية تبلغ نحو 2.3 مليون دينار، مشيرة إلى أن المناقصة الثالثة هي دراسة وتصميم مشروع (نقعة المهبولة) بقيمة تصل إلى ما يقارب 1.250 مليون دينار.

وأوضحت المؤسسة أن مناقصات تلك المشروعات الجاري اعتمادها من قبل الجهات الرقابية المختصة تأتي ضمن 12 مشروعا تنمويا تسهم في دعم الأركان الأساسية لتحقيق معايير خطة التنمية وتتمثل في مشروع تطوير وتوسعة ميناء الشعيبة التابع لها ومشروع تنفيذ أعمال تحديث وتطوير البنية التحتية وأعمال الكهرباء في الميناء.

وأفادت أن من هذه المشروعات أيضا مشروع دراسة وتصميم تطوير ميناء الشويخ وكذلك انشاء وإنجاز وصيانة شبكة البنية التحتية له الى جانب مشروع اعادة تأهيل المراسي من رقم 1 الى 7 في الميناء نفسه.

وأشارت كذلك الى مشروع دراسة وتصميم تطوير ميناء الدوحة ومشروع دراسة وتصميم مشروع (نقعة الفنطاس - مراسي الفنطاس) ومشروع دراسة و تصميم مشروع (نقعة المهبولة) ومشروع دراسة و تصميم الخدمات الاستشارية الخاصة بتصميم أرض الصادرات والواردات و التفتيش الجمركي في منطقة الشعيبة.

وأوضحت أن من ضمن هذه المشروعات مشروع دراسة وتصميم الخدمات الاستشارية الخاصة بتطوير المناطق التخزينية التابعة للمؤسسة وانشاء مدن لوجستية إضافة الى مشروع عقد المنظومة المتكاملة لإدارة المؤسسة (الموانئ الذكية) ومشروع الميناء الصناعي جنوب البلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي