pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عرض أوكراني لإنقاذ أشهر شركة صلب مصرية من التصفية

تدور تساؤلات حول إمكانية إنقاذ شركة «حلوان»، أشهر شركة حديد وصلب مصرية، من التصفية، وهو القرار الذي صدر قبل فترة قليلة بعد سنوات من قيادتها تلك الصناعة الإستراتيجية في مصر والوطن العربي بسبب خسائرها المتتالية.

وقالت مصادر معنية في وزارة قطاع الأعمال العام، التي تتبعها الشركة العريقة، لـ«الراي»: «قدمت شركة فاز ماش الأوكرانية بالفعل عرضاً جاداً لتطوير مصنع الحديد والصلب، والمقام على مساحة 1400 فدان في ضاحية حلوان، جنوب القاهرة»، فيما أكد وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق أن «هناك مفاوضات، وندرس جدية العرض، وسيتم الرد عليه، في ضوء ما تم تقديمه لنا».

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية «حلوان»، قرّرت مطلع العام الجاري، فصل نشاط المناجم في شركة مستقلة، وتصفية نشاط مصنع الحديد والصلب، حيث توقف العمل مطلع يونيو الجاري.

من جانب آخر، أعلن البنك المركزي المصري طرحه، نيابة عن وزارة المالية، سندات خزانة بقيمة 14.5 مليار جنيه، من بينها سندات خزانة أجل 3 سنوات بقيمة 7 مليارات جنيه، وبمتوسط سعر فائدة بلغ 14.251 في المئة، إضافة إلى طرح سندات خزانة أجل 7 سنوات بـ6.5 مليار جنيه، بمتوسط سعر فائدة بلغ 14.59 في المئة، وسندات صفرية الكوبون «1.5 سنة» بمليار جنيه وبمتوسط سعر فائدة 13.683 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي