No Script

البحرين تحدث إجراءات الدخول إليها: شهادة «PCR» للمتطعمين وغير المتطعمين

تصغير
تكبير

أعلنت شؤون الطيران المدني البحريني عن تحديث إجراءات الدخول للمملكة عبر مطار البحرين الدولي بدءا من يوم الجمعة المقبل.

وذكرت شؤون الطيران المدني، في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية اليوم الثلاثاء، أنه يتطلب من جميع المسافرين المتطعمين أو غير المتطعمين القادمين إلى البحرين البالغين من العمر 6 سنوات فما فوق إبراز شهادة فحص «PCR» معتمدة تحمل رمز «كيو آر كود» قبل الصعود للطائرة وذلك قبل 48 ساعة من وقت المغادرة للقادمين المسموح لهم بالدخول للمملكة من الدول المدرجة على القائمة الحمراء و72 ساعة للقادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء.

وأضافت أنه سيتم وفقاً للتحديث إجراء الفحص عند الوصول لكافة المسافرين القادمين للمملكة من جميع الدول مع الاستمرار في فحص اليوم العاشر من الوصول لجميع المسافرين، مؤكدة أنه يمكنهم دفع تكلفة الفحوصات عبر تطبيق «مجتمع واعي» إلى جانب المنصات الموجودة في المطار والتي تتيح الدفع نقدا وإلكترونيا بواسطة البطاقات البنكية والائتمانية.

كما تقرر أيضاً حصر إصدار تأشيرات الزيارة عند الوصول لمطار البحرين الدولي للقادمين من مواطني الدول المسموح لهم بالحصول عليها وفق إجراءات تأشيرات الزيارة لمملكة البحرين.

وأكدت بأنه سيتم الاستمرار في تطبيق «الحجر الصحي الاحترازي» لعشرة أيام لجميع المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء وجميع المسافرين غير المتطعمين البالغين من العمر 6 سنوات فما فوق في مساكنهم أو الأماكن المخصصة للحجر الصحي المرخصة من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

واعلنت الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء (وهي الهند وباكستان وسيريلانكا وبنغلاديش ونيبال وفيتنام) على جميع الرحلات الجوية بمن فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون المملكة بشكل «موقت» ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين.

وذكرت أنه يستثنى القادمون من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء من متطلبات الحجر الصحي الاحترازي والفحص قبل الصعود للطائرة وهم المتطعمون الذين يحملون الشهادات المعتمدة من قبل الدول التي تم اعتماد شهادات التطعيم لديها بحسب قرار وزيرة الصحة أو تم توقيع اتفاقيات متبادلة للاعتراف بشهادات التطعيم معها.

كما يستثنى من متطلبات الحجر الصحي الاحترازي المتطعمون الذين يحملون شهادات التطعيم الصادرة من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا ونيوزلندا وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي