pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عُمان تواجه الصومال في الدور التمهيدي لكأس العرب - فيفا 2021

«الأزرق» باشر التدريبات استعداداً لـ «البحرين»

ثامر عناد متحدّثاً إلى اللاعبين قبل بدء تدريبات «الأزرق»	(تصوير: نايف العقلة)
ثامر عناد متحدّثاً إلى اللاعبين قبل بدء تدريبات «الأزرق» (تصوير: نايف العقلة)

باشر منتخب الكويت لكرة القدم تدريباته، مساء أمس، على استاد نادي الكويت، استعداداً لمواجهة البحرين، في 25 يونيو الجاري، في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب - فيفا 2021.وشهد المران مشاركة 21 لاعباً من اصل 23 ضمتهم القائمة، فيما غاب بعذر الثنائي يوسف ناصر وشبيب الخالدي الذين تلقيا الجرعة الثانية من لقاح «كورونا»، امس.

واعتبر عضو مجلس اتحاد اللعبة ورئيس اللجنة الفنية، خالد الشمري، أن مرحلة التصفيات الاسيوية انتهت و»الأزرق» مقبل على مرحلة جديدة وباشر استعداداته لمواجهة نظيره البحريني الذي يعتبر من أقوى المنتخبات ولا يستهان به وسبق وان حقق لقب النسخة الأخيرة من بطولتي كأس غرب آسيا وكأس الخليج.

وأكد الشمري ثقته المطلقة باللاعبين وقدرتهم على تقديم أداء جيد في المباراة، فضلاً عن تحقيق الفوز في المواجهة التي تقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وحول تأثير خروج المنتخب من تصفيات مونديال قطر 2022 على الحالة الذهنية للاعبي «الازرق» قال: «لكل خسارة تأثيرها، لكن في كرة القدم يجب ان تتوقع الفوز او الخسارة وانا واثق من ان لاعبينا تجاوزوا هذه المرحلة، ونحن متفائلون بالمرحلة المقبلة خصوصا وان تصنيف المنتخب ارتفع وان كان ليس بمستوى الطموح».

وقال إنه لا يلوم الجمهور على عدم تفاؤله بالمرحلة المقبلة، مذكراً بما سبق وصرح به بأن الاتحاد في طور اعداد فريق لكأس آسيا 2023 وقادر على المنافسة على التأهل الى كأس العالم 2026. واستدرك: «ورغم ذلك يجب ان نعترف أن أموراً أساسية عدة تنقصنا كالاحتراف».

وخلص الشمري الى القول إن لاعبي «الازرق» على قدر المسؤولية «ونحن خرجنا (من التصفيات المشتركة) بظلم واضح من الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء أمام الاردن وطرد خالد إبراهيم».

وفي البحرين، أعلن المدرب البرتغالي هيليو سوزا، قائمة «الأحمر» لمواجهة «الأزرق»، وضمت 26 لاعباً، هم أحمد ميرزا، محمد عبدالوهاب، إبراهيم لطف الله، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، سيد شبر العلوي، جاسم خليف، محمد الرميحي، عبدالله الهزاع، عباس العصفور، راشد الحوطي، أحمد نبيل، عبدالوهاب المالود، إسماعيل عبداللطيف، سيد محمد جعفر، وليد الحيام، سيد ضياء سعيد، علي حرم، علي مدن، حمد شمسان، سيد هاشم عيسى، جاسم الشيخ، كميل الأسود، محمد مرهون، سيد رضا عيسى، وسيد مهدي باقر.

وتتواصل مباريات الدور التمهيدي لكأس العرب 2021 في قطر، بإقامة مواجهة واحدة، اليوم، تجمع بين عُمان والصومال.

ويتأهل الفائز من المباراة للعب ضمن المجموعة الأولى إلى جانب قطر المضيفة والعراق والمتأهل من مواجهة الكويت والبحرين.

وتقام منافسات الدور التمهيدي الذي يتضمن 7 مباريات على ملعبي خليفة وجاسم بن حمد في نادي السد واللذين يتميّزان بوجود تقنية التبريد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي