No Script

الأرجنتين تجتاز الأوروغواي في «كوبا أميركا 2021»

كولومبيا تسعى للّحاق بالبرازيل

تصغير
تكبير

برازيليا - أ ف ب - ستكون كولومبيا أمام فرصة اللحاق بالبرازيل المضيفة الى ربع نهائي بطولة «كوبا أميركا 2021» في كرة القدم، حين تواجه البيرو، فجر الاثنين، في غويانيا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكانت البرازيل المضيفة حسمت أولى بطاقات الدور ربع النهائي بتحقيقها فوزها الثاني توالياً على حساب البيرو برباعية نظيفة، رافعة رصيدها الى 6 نقاط وأهدافها الى سبعة في مباراتين.

وبحكم تأهل المنتخبات الأربعة الأوائل من أصل خمسة في كل من المجموعتين الى ربع النهائي، ستضمن كولومبيا بطاقتها في حال الفوز أو حتى التعادل بما أنها تملك أربع نقاط من فوزها افتتاحاً على الإكوادور بهدف ثم تعادلها سلباً مع فنزويلا. وتلتقي فنزويلا (نقطة واحدة) مع الإكوادور (صفر)، الليلة أيضاً.

وعوّضت الأرجنتين بدايتها البطيئة وتخطت الأوروغواي بهدف دون مقابل، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى. وسجل لاعب الوسط الدفاعي غيدو رودريغيس (13) هدف الفوز بكرة رأسية، بعد عرضية من ليونيل ميسي، فيما تغلبت تشيلي على بوليفيا بهدف بن بيريتون.

وتصدرت الأرجنتين المجموعة الأولى بأربع نقاط، بالتساوي مع تشيلي، بعد تعادلهما افتتاحاً 1-1.

وانضمّ النجم البرازيلي نيمار إلى منتقدي أرضية الملاعب التي تستضيف البطولة.

وفي رسالة نشرها في حسابه بعد الفوز الكبير على البيرو، على ملعب نيلتون سانتوس، في ريو دي جانيرو، طالب نيمار بـ«إصلاح أرضية الملعب»، مضيفاً رموزاً ضاحكة عدة.

يذكر أن نيمار ليس أول من ينتقد أرضية الملاعب، فقد قال مدرب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، بعد التعادل مع تشيلي: «نتمنى جميعاً خوض كوبا أميركا، وفجأة نجد أنفسنا على أرضية لا تخوّلنا اللعب أكثر من عشر دقائق في الشوط الأول».

بدوره، قال قائد منتخبه ميسي: «لم تساعدنا أرضية الملعب كثيراً».

وأشار حارس البيرو، بيدرو غاييسي، إلى مشكلات الأرضية «الرطبة الهشة والمليئة بحفر صغيرة تجعل التمريرات صعبة، فيما كان العشب في حال سيئة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي