No Script

«خطوات يمكن أن نتعلم منها في المنطقة الأوروبية الأطلسية»

ممثلة أمين عام الـ«ناتو» تشيد بإنجازات المرأة في الكويت

تصغير
تكبير

أشادت الممثلة الخاصة للأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) لشؤون المرأة والسلام والأمن كلير هاتشينسون، اليوم السبت، بالإنجازات التي حققتها المرأة في دولة الكويت.

وقالت هاتشينسون في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عقب حضورها حفل غداء وداعي أقامه على شرفها سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي «لقد استمعنا اليوم إلى بعض من الخطوات اتخذتها المرأة في الكويت ومنطقة الخليج يمكننا أن نتعلم منها في المنطقة الأوروبية - الأطلسية.. وقد أعجبتني حقا».

وأضافت أنه «على المستوى الشخصي فقد اطلعت على كثير من الأشياء لم أكن اعلمها من قبل.. وعلينا أن نبذل مزيدا من الجهود لإبراز القصص الجيدة التي تحدث في الكويت ومنطقة الخليج».

وأعربت هاتشيسون عن شكرها للسفير البديوي على حفل الغداء الذي أقامه على شرفها وشاركت فيه كوكبة من الشخصيات النسائية من المنطقة لمناقشة مسألة تمكين المرأة والتقدم الذي تشهده المنطقة لا سيما في منطقة الخليج.

وأكدت استمتاعها بالجلوس مع مجموعة من نساء المنطقة والاستماع الى قصصهن وامالهن.

وتولت هاتشينسون وهي بريطانية - كندية الممثلة الخاصة للأمين العام لحلف (ناتو) لشؤون المرأة والسلام والأمن في يناير 2018 لفترة ولاية تنتهي في يونيو الجاري.

كما عملت مستشارة للشؤون الجنسانية لدى الأمم المتحدة لأكثر من عقد وقامت بدور أساسي في وضع خطة التنمية الاستراتيجية للمرأة والسلام والأمن لإدارة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام في نيويورك وكوسوفو ولبنان.

وتعتزم هاتشينسون تنظيم دورة عن تمكين المرأة ودورها في أوقات السلام والأمن في الكويت في وقت لاحق من العام الجاري تكون هي الأولى من نوعها في المنطقة.

وقالت إن مهمتها كممثلة لحلف الأطلسي هي زيادة الوعي بكيفية تمكين المرأة ما ينعكس على قوة البلدان التي يعشن فيها.

وفي هذا الصدد أوضحت «أن وجود نساء كثيرات في مجالات الاقتصاد والسياسة والأمن يجعل بلدانهن أقوى.. ويعمل حلفاؤنا وشركاؤنا معا من أجل تمكين المزيد من النساء في مجال الأمن اذ نستطيع أن نتعلم من شركائنا ونتشارك معهم الممارسات الجيدة».

من جانبه قال السفير البديوي لـ(كونا) إن حفل الغداء هو الرابع الذي تنظمه سفارة دولة الكويت سنويا في بروكسل للاحتفال بإنجازات المرأة وبحث سبل تمكينها.

وأشار إلى أن هذا الحدث جاء تكريما لكلير هاتشيسون بمشاركة سفيرات وديبلوماسيات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم العربي ومسؤولين من الاتحاد الأوروبي و(ناتو).

وأضاف أنها «كانت فرصة جيدة جدا لمناقشة القضايا المتعلقة بالمرأة إضافة إلى اظهار ما قامت به دولة الكويت من أجل تمكين المرأة وإدماجها في جميع قطاعات المجتمع».

ولفت الى ان المشاركات في اللقاء تحدثن عن الإنجازات والتحديات والخطط المستقبلية لضمان حماية المرأة واندماجها الكامل في المجتمع.

وبين ان المشاركات اجزلن الثناء على استضافة دولة الكويت لحدث سنوي للمرأة «ونحن السفارة الوحيدة في بروكسل التي تستضيف مثل هذه الأحداث وبما انه حدث غير مسبوق فيشرفني أن يكون هذا هو الحدث الرابع الذي يتناول قضايا المرأة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي