pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

خواطر صعلوك

لماذا يخون الرجال زوجاتهم ؟

لأن كل المكتشفين العظماء كانوا رجالاً، فبالنسبة لهم الحب شيء والزواج شيء آخر، تماماً مثل أن الدستور شيء والمجلس شيء والممارسة شيء آخر !

سُئل رجل خان زوجته لماذا فعلت ذلك؟ أجاب: أعظم الخيانات هي خيانة الأمة والحنث بقسم المجلس، وقد اخترت أخف الضررين !

موسى بهبهاني

ولأن كل المكتشفين العظماء والعلماء الكبار معظمهم من الرجال، فلو وضع كل واحد منهم زوجته في كفة، ونساء العالم في الكفة الأخرى لرجحت - حسب قانون نيوتن - كفة نساء العالم.

هناك أكثر من عشرة آلاف مقال كتبت في الصحف وعلى الإنترنت حول خيانة بعض الرجال لزوجاتهم، وكثير من الفيديوهات التي ناقشت الموضوع، بالإضافة إلى العديد من الدراسات التي أجرتها المجلات المتخصصة في شؤون المرأة.

إحدى المجلات ستخبرك أن البروفيسور ستيفين نيوك أستاذ علم الاجتماع في جامعة فيرجينيا، يقول إن الرجال بلا أدنى شك يخونون أكثر من النساء كما تختلف خيانة المرأة عن خيانة الرجل، وهو ما أكدته نتيجة أبحاثه وملاحظته لستة آلاف رجل منذ عام 1979 حيث كان السبب وراء الطلاق بينهم، في الغالبية العظمى من الحالات هو خيانة الرجل وعدم وفائه.

فما الذي يدفع إذاً الرجل لفعل الخيانة حتى مع حبه لزوجته وأطفاله ؟ موقع على الإنترنت سيخبرك عن دراسة أجراها العالم الأميركي المتخصص في علم النفس والعلاقات الأسرية غاري نويمان، ونشرتها مواقع عدة منها مجلة فوكس الألمانية، كشفت عن أسباب عدة للخيانة الزوجية من قِبل الرجال بالذات مثل: المعاملة بالمثل. البحث عن السعادة.

ضعف الثقة بالنفس. مجلة غو فيمنين النسائية الألمانية في دراسة قامت بها، اعترف فيها الرجال أن من حقهم الخيانة طالما هم رجالاً...(إيه الحلاوة دي!)

من خلال دراسة قام بها العالم الأميركي «توميسون» أعلن أن نصف الأزواج يخونون زوجاتهم في فترة...عزيزي القارئ دعك من الدراسات فهي كثيرة في هذا الموضوع وكما تلاحظ فهي دراسات غربية في مجتمعات منحلة، ونحن الحمد لله مجتمعات عربية خياناتنا أقل...سواء من الرجل أو المرأة، فنحن مجتمعات متدينة بطبعها ومحافظة على القيم الأصيلة، (ولا اشرايك)؟

الكاتب الساخر المبدع عمر طاهر يضع لنا في أحد كتبه 32 مبرراً لخيانة الرجل لزوجته، ولاحظ أنني استخدمت كلمة «مبرر» وليس «سبب»... فتأمل يرعاك الله. عندما تكون المرأة «شكاكة» بحدة، وتتهم زوجها بالخيانة، فيضطر أن يخونها لكي يحصل على اللقب بجدارة.

الرجل يخون لأن زمار الحي لا يُطرب.

الرجل يخون لأن هناك امرأة أخرى رفضت ثلاث عرسان محترمين وبحثت عن متزوج «واطي»، فهو يجتهد لأن يكون هذا الواطي.

الرجل يخون عندما تُلمح زوجته بالطلاق أكثر من مرة، فيخون لكي يساعدها على اتخاذ القرار.

عزيزي القارئ، أعرف رجلاً محترماً، كان يشتري الأثاث الغالي لكي يصبح من الناس الذين يشترون الأثاث الغالي، وأعرف شاباً مثقفاً، يدخن الغليون كي يصبح من الناس الذين يدخنون الغليون... فلماذا لا يخون من معظم ربعه في الديوانية شلة خائنين؟

في الختام، كان يمكن أن أقول لك من بداية المقال إن سبب الخيانة هو وقت الفراغ وقلة الوازع الديني، وثقافة الاستهلاك... ولكني فضلت أن أجعله في النهاية... وكل ما لم يُذكر فيه اسم الله... أبتر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي