No Script

بحضور كوكبة من نجوم الفن السابع

«الإسماعيلية السينمائي» أطلق دورته 22... في الهواء الطلق

تصغير
تكبير

للمرة الأولى في «زمن كورونا»، انطلقت أول من أمس، فعاليات الدورة الـ «22» لمهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك في الهواء الطلق من على شاطئ قناة السويس، حيث تخلل حفل الافتتاح عروض فنية واستعراضية، فضلاً عن تكريم عدد من أبرز نجوم الفن السابع.

وشهد حفل الافتتاح، حضور كوكبة من الشخصيات الفنية والثقافية، يتقدمهم وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة، ورئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس أسامة ربيع، ورئيس المهرجان الناقد المصري عصام زكريا، إلى جانب الفنانين صفية العمري وأحمد بدير وصبري فواز وسلوى محمد علي والمخرج مجدي أحمد علي والمخرجة هالة خليل والسيناريست تامر حبيب، وغيرهم باقة كبيرة من النجوم.

وقد بدأت فعاليات الحفل بأغنية «أرض الحرية» للفنان عماد كمال، كما شهدت تكريم - ابنة مدينة الإسماعيلية - الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي، حيث تسلمت التكريم ابنتها أميرة مختار، التي تقدمت بالشكر لإدارة المهرجان، مؤكدة «أن روح الفنانة رجاء الجداوي سعيدة بهذا التكريم».

بعدها تم عرض فيلم الافتتاح السويسري «فرح» للمخرجة جوليا بانتر.

من جانبها، ثمنت وزيرة الثقافة في مصر الدكتورة إيناس عبد الدايم تحركات إدارة المهرجان، «التي نجحت خلال فترة قصيرة، بعد قرار عودة النشاط في إنجاز المهمة وإقامة الفعاليات».

في حين، قال رئيس المهرجان الناقد عصام زكريا «إن هذه الدورة ستشهد عدداً من الفعاليات المميزة، التي تليق بكل من يهتم بأن يكون ظهوره بصورة مشرفة»، كاشفاً عن أن جمهورية روسيا الاتحادية هي «ضيف شرف» المهرجان في دورته الحالية.

يُذكر أن حفل الختام سيُقام في 22 من شهر يونيو الجاري، وسيتم خلاله الإعلان عن الأفلام التسجيلية والقصيرة الفائزة في المسابقات الرسمية للمهرجان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي