No Script

بوليفيا تواجه تشيلي لتعويض البداية المتعثرة في «كوبا أميركا 2021»

«هدف مشترك»... للأرجنتين والأوروغواي

تصغير
تكبير

برازيليا - أ ف ب - يجتمع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجدداً بصديقه لويس سواريز حين يتواجه وبلاده مع الأوروغواي، فجر السبت، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من بطولة «كوبا أميركا 2021» لكرة القدم والمقامة حالياً في البرازيل.

ويلتقي المنتخبان على «هدف مشترك» يتمثل في تحقيق الفوز الأول في البطولة. وفي لقاء آخر ضمن المجموعة ذاتها، تلتقي بوليفيا مع تشيلي. واستهل ميسي البطولة القارية المؤجلة من صيف 2020 بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، بالتعادل مع تشيلي 1-1 في مباراة سجل خلالها نجم برشلونة الإسباني هدف التقدم من ركلة حرة رائعة.

وستكون الفرصة قائمة أمام ميسي ورفاقه للتعويض على حساب زميله السابق في برشلونة وخصمه الحالي مع أتلتيكو مدريد بطل «لا ليغا» لويس سواريز الذي يسجل ورفاقه في الأوروغواي بدايتهم في البطولة بعد الغياب عن الجولة الافتتاحية بحكم وجود خمسة منتخبات في كل من المجموعتين.

وتتصدر البارغواي المجموعة الأولى بفوزها افتتاحاً على بوليفيا 3-1، فيما تحتل الأرجنتين وتشيلي المركزين الثاني والثالث بنقطة لكل منهما.

وبحكم تأهل 4 منتخبات من أصل 5 إلى ربع النهائي، تبدو المهمة في متناول ميسي ورفاقه لكن عليهم تجنب التعثر في أول لقاء مع الأوروغواي منذ التعادل الودي 2-2 في نوفمبر 2019.

ومن المؤكد أن أهداف ميسي ورفاقه تتجاوز رغبة تخطي دور المجموعات، بل يأمل النجم الذي يحتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين في 24 يونيو الجاري، الذهاب حتى النهاية وفك النحس الذي لازم الأرجنتين في البطولة منذ تتويجها الأخير العام 1993، وتعويض السقوط في النهائي في 3 مناسبات في الأعوام 2007 و2015 و2016.

وتسعى كل من الأرجنتين والأوروغواي إلى تجنب مواجهة البرازيل المضيفة في ثمن النهائي، لاسيما أن حاملة اللقب مرشحة لتصدر المجموعة الثانية.

وعلّق سواريز على المواجهة: «إنهم أقوياء جداً في خط المقدمة، لكني قد استفيد من نقاط الضعف (الدفاع) الموجودة في كل فريق».

ويملك المدرب أوسكار تاباريز الأسلحة اللازمة لاستغلال نقاط ضعف الدفاع الأرجنتيني بوجود نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي إدينسون كافاني إلى جانب سواريز، فيما يأمل مدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني أن يكون خط هجومه أكثر فعالية بعد الفرص الضائعة العديدة أمام تشيلي.

وفي كويابا، تسعى تشيلي إلى البناء على النتيجة الإيجابية أمام الارجنتين من أجل التغلب على بوليفيا ورفع رصيدها الى 4 نقاط ما سيمهد الطريق أمام أرتورو فيدال ورفاقه لبلوغ ربع النهائي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي