No Script

اعتبارا من الجمعة

قطر تسمح بإقامة حفلات الزفاف في قاعات الأفراح

تصغير
تكبير

قرر مجلس الوزراء القطري، اليوم الأربعاء، السماح بإقامة حفلات الزفاف في قاعات الأفراح بالفنادق وقاعات الأفراح المستقلة فقط اعتبارا من يوم الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر.

وقال وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري الدكتور عيسى النعيمي في تصريح صحافي عقب الاجتماع العادي للمجلس ان تقرر ألا يزيد عدد الحضور في حفلات الزفاف عن 40 شخصا وان يكون من بين ذلك العدد نسبة 75 في المئة ممن استكملوا جرعات اللقاح المضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

واضاف انه بعد الاطلاع على تقرير اللجنة العليا لإدارة الأزمات في شأن خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة (كورونا) وحرصا على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع قرر المجلس استمرار السماح بفتح صالونات التجميل والحلاقة بطاقة استيعابية لا تجاوز 30 في المئة على أن يكون جميع العاملين بتلك المنشآت والعملاء ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19).

وافاد بانه تقرر مباشرة ما لا يتجاوز 80 في المئة من العدد الإجمالي من الموظفين في القطاع الحكومي في كل جهة أعمالهم بمقر عملهم بينما يباشر العدد الباقي من الموظفين أعمالهم عن بعد من منازلهم أو عند الطلب بحسب الأحوال وتستثنى من ذلك القطاعات العسكرية والأمنية والصحية.

وبين انه تقرر استمرار السماح بعقد الاجتماعات بالنسبة للموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص المتواجدين بمقر عملهم بحضور ما لا يزيد على 15 شخصا ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19) مع السماح بتواجد خمسة أشخاص ضمن ال15 شخصا من الذين لم يستكملوا أو لم يتلقوا جرعات لقاح (كوفيد 19).

وقال انه تقرر إلزام جميع الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا (Rapid Antigen) المعتمد من وزارة الصحة العامة اسبوعيا وذلك للموظفين والعاملين الذين لم يتلقوا أو يستكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19).

واضاف انه يعفى من إجراء ذلك الفحص الموظفون والعاملون الذين استكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19) والمتعافون من المرض والذين تحول حالتهم الصحية بموجب تقرير طبي معتمد من الوزارة من أخذ اللقاح المضاد لفيروس (كورونا).

وذكر انه تقرر استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة وعدم السماح بدخول الأطفال دون سبعة أعوام مع الالتزام بالتدابير الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة العامة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع استمرار إغلاق دورات المياه ومرافق الوضوء.

واضاف انه تقرر السماح بتواجد 10 أشخاص بحد أقصى ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19) أو خمسة أشخاص بحد أقصى إذا كان جميعهم أو احدا منهم لم يستكملوا أو لم يتلقوا جرعات لقاح (كوفيد 19) بالأماكن المغلقة في المنازل والمجالس.

واوضح انه تقرر استمرار السماح بالتجمعات أو الجلوس في الحدائق العامة والشواطئ والكورنيش بحد أقصى 10 أشخاص أو أفراد الأسرة المقيمة في نفس المنزل.

وبين انه تقرر استمرار السماح بفتح المسارح ودور السينما وتقديم خدماتها بما لا يجاوز 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية على أن يكون من بين تلك النسبة 75 في المئة من العملاء ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19) وعدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاما.

واضاف انه تقرر استمرار السماح بفتح دور الحضانة وتقديم خدماتها بما لا يجاوز 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية على أن يكون جميع العاملين الذين يباشرون العمل بدور الحضانة من الذين استكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19).

وقال انه تقرر استمرار السماح بتنظيم الفعاليات الرياضية المحلية والدولية بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة العامة والسماح بتواجد ما لا يجاوز 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية للجمهور في الأماكن المفتوحة على أن يكون من بين تلك النسبة 75 في المئة من الجمهور ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19).

واضاف انه تقرر السماح بعمل المجمعات التجارية بطاقة استيعابية لا تجاوز 50 في المئة والسماح بدخول الأطفال دون 12 عاما والسماح بفتح ساحات المطاعم المشتركة داخل المجمعات التجارية بما لا يجاوز 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية لتلك الساحات والسماح بفتح جميع المصليات بتلك المجمعات مع استمرار إغلاق غرف تبديل الملابس بتلك المجمعات.

وافاد بانه تقرر السماح بعمل خدمات تأجير القوارب واليخوت السياحية وقوارب النزهة على أن يكون جميع العاملين بتلك القوارب واليخوت ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد 19).

واوضح انه سيعمل بهذه القرارات اعتبارا من يوم الجمعة المقبل وذلك حتى إشعار آخر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي