No Script

4 مليارات دولار ربحها مستثمرو أميركا من «بيتكوين»

تصغير
تكبير

نشرت شركة البرمجيات «Chainalysis» تقديراً وفقاً لتتبعها للحركة في عالم «التشفير»، حيث كانت قادرة على تتبع الخدمات التي تتضمن بيانات معاملات «بيتكوين» الدولية، وفقاً لتحليل جغرافي للعملات المشفرة.

وقدّرت «Chainalysis» أن المستثمرين من الولايات المتحدة حققوا أكثر من 4 مليارات دولار من الأرباح عبر عملة «بيتكوين» في عام 2020، أي 3 أضعاف ما حققه المستثمرون من الدولة التالية في القائمة، وهي الصين، وفقاً لبيانات «Statista».

وتأتي هذه الأرباح الضخمة المثيرة للدهشة، لأن الصين سجلت أعلى معاملة للعملات المشفرة تاريخياً، والناتجة عن التعدين، بقيمة 1.1 مليار دولار رغم تجريم تداول «بيتكوين» في البلاد، وقد تفسر التدفقات الضخمة في نهاية العام الماضي من المؤسسات الأميركية خلف ذلك، حيث حققت تلك الاستثمارات أرباحاً ضخمة.

كما سجلت جميع البلدان تقريباً أكبر مكاسب استثمارية محققة في نهاية عام 2020، حيث ارتفع سعر «بيتكوين» من 11471 دولاراً في منتصف أكتوبر إلى ما يزيد قليلاً على 29000 دولار بحلول نهاية العام.

وكان طرح منصة «Coinbase»، أحد الأسباب وراء تلك الأرباح الضخمة عالمياً لمستثمري «بيتكوين»، إلا أن هذا الاستثمار يظل محفوفاً بالمخاطر، ويتضح ذلك من خلال ارتفاع عملة «بيتكوين» إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند نحو 65000 دولار في أبريل من هذا العام، قبل أن تنخفض إلى ما دون 37000 دولار في مايو.

وشهدت «بيتكوين» ارتدادات قوية خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تقترب حالياً من العودة مرة أخرى إلى مستويات 50000 دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي