No Script

«نفط الكويت» وقّعته 13 يونيو

118 مليون دولار أمراً تغييرياً على «الجوراسي»

تصغير
تكبير

نقلت مجلة ميد عن مصادر قولها إن شركة «نفط الكويت» وقّعت على أمر تغييري بقيمة 117.75 مليون دولار، لمشروع تحديث وتوسيع المنشأة المعروفة باسم مرفق الإنتاج الجوراسي رقم (3JPF-3)، لافتة إلى توقيع أمر التعديل في 13 يونيو مع المقاول الكويتي شركة «سبيتكو».

وذكرت أنه بموجب شروط العقد، ستزداد قدرة المنشأة على معالجة النفط بنسبة 25 في المئة من 40 ألف برميل إلى 50 ألفاً في اليوم الواحد.

ومن خلال إضافة قطار غاز ثان في المنشأة، ستضاعف سعة معالجة الغاز من 104 ملايين قدم مكعبة قياسية إلى 208 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم.

وقال مصدر للمجلة إن إقرار هذا التحديث من خلال أمر تغيير بدلاً من عملية مناقصة منفصلة له فوائد عديدة لـ«نفط الكويت»، مبيناً أنه سيتم إنجاز العمل بسرعة في وقت شهدت فيه عمليات المناقصات في الكويت تأخيرات طويلة وتعطّلت بشكل كبير بسبب الوباء.

وأضاف المصدر أنه سيكون من الممكن توفير التكاليف بشكل كبير باستخدام أمر تغيير، بحيث يمكن استخدام المنشآت والمرافق نفسها المرتبطة بها.

وبموجب شروط أمر التغيير، سيتم تنفيذ المشروع على مدى 16 شهراً وسيبدأ تشغيله في أكتوبر 2022، في حين ستقوم «سبيتكو» وبموجب شروط العقد، بتشغيل وصيانة المنشأة لمدة عامين آخرين.

وتم تشغيل منشأة «PF-3» في حقل غرب الروضتين بالكامل في 22 ديسمبر 2019، فيما أرست «نفط الكويت» عقداً بقيمة 377 مليون دولار للمشروع الأصلي على شركة «سبيتكو» في يوليو 2016.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي