No Script

من «أوتوكار» لمساهمته الكبيرة في تطوير الشركة

رئيس «هيونداي» ينال كأس «أيسيجونيس 2021»

تصغير
تكبير

- كروبلي: «هيونداي موتور» نمت بشكل كبير خلال العقد الماضي
- العلامة أصبحت من الروّاد بين شركات السيارات بالكهرباء والهيدروجين
- سون: «هيونداي» ستخلق المزيد من الفرص من خلال نهج مدروس مستقبلاً
- سنعمل على تعزيز رؤيتنا المستقبلية تحت شعار «التقدم من أجل الإنسانية»

حصل رئيس مجموعة «هيونداي موتور»، جيونغ أوي- سون، على كأس «أيسيجونيس» في حفل توزيع جوائز «أوتوكار» لعام 2021، إذ تمت تسمية الكأس على اسم مصمم السيارات الأسطوري أليك أيسيجونيس، ويمنح من قبل مجلة «أوتوكار» الشهيرة كل عام، لمن لعب دوراً مهماً في المساعدة في تشكيل مستقبل صناعة السيارات، ولمن يرى المحكمون أنه حقق مستوى استثنائياً من النجاح.

وأشار رئيس تحرير «أوتوكار»، ستيف كروبلي، إلى نمو «هيونداي موتور» خلال العقد الماضي بشكل كبير، إذ أصبحت واحدة من شركات السيارات الرائدة عالمياً، مبيناً أن رئيسها جيونغ أوي - سون كان مفتاح هذا الإنجاز الكبير، ومعرباً عن سعادته بمنحه كأس «إيسيجونيس» هذا العام، تقديراً لإنجازاته الملهمة ولقيادته لعملية تحول لا مثيل لها في صناعة السيارات، ولكل ما حققته الشركة في السنوات الأخيرة.

وأضاف كروبلي «قبل عقد واحد من الزمن، كانت (هيونداي) و(كيا) علامتين تجاريتين بميزانية محدودة، ولهما حصة محدودة في السوق، ولكن تحت قيادة سون حققتا تقدماً مذهلاً واستطاعتا الفوز بحصة معتبرة من السوق ومن العملاء بتقديم سيارات متطورة وتنافسية».

ولفت إلى توسعة «هيونداي موتور» لتشمل السيارات عالية الأداء مع إطلاق قسم «N» فيها، ومع إطلاق علامة «جينيسيس» التجارية الجديدة الفاخرة.

وأفاد «أصبحت مجموعة هيونداي رائدة في صناعة السيارات التي تعمل بالكهرباء والهيدروجين، ولم تعد في وضع تحاول فيه اللحاق بالمنافسين، بل أصبحت شركات السيارات الأخرى هي التي تحاول اللحاق بها».

من جهته، قال جيونغ أوي-سون عند تسلمه الكأس «إنه لشرف لي أن أتسلّم هذه الجائزة المرموقة اليوم من مجلة أوتوكار، وأود أن أشكر جميع زملائي على جهودهم ومساهمتهم التي ساعدتني في الحصول عليها».

وأضاف أنه على الرغم من الاضطرابات الكبيرة التي شهدتها صناعة السيارات العالمية وتحديات جائحة «كوفيد -19»، فقد استطاعت «هيونداي موتور» أن تحدث نقلة نوعية، بالتركيز على خدمة عملائها وتمكينهم وتلبية احتياجاتهم، لافتاً إلى أنها ستخلق من خلال نهج مدروس، المزيد من الفرص وستعزز رؤيتها المستقبلية تحت شعار «التقدم من أجل الإنسانية».

إنجازات مهمة

تتضمن الإنجازات المهمة الأخيرة التي حققتها «هيونداي موتور» في عهد جيونغ أوي-سون، إنتاج سيارات كهربائية متقدمة للغاية مثل «هيونداي أيونيك 5» و«كيا EV6».

وتعتمد السيارتان على بنية منصة «EV» المخصصة للمجموعة، والتي تعرف بالنظام الكهربائي العالمي المعياري (E-GMP)، في حين تشمل إنجازات «هيونداي موتور» أيضاً تقديم العلامة التجارية «N» عالية الأداء، وإطلاق علامة «HTWO» المخصصة لخلايا الوقود، وعلامة «جينيسيس» التجارية الفاخرة.

وقام الرئيس جيونغ أوي- سون بتغيير الرؤية العالمية للمجموعة من خلال استقطاب أهم وأشهر المصممين داخل صناعة السيارات، مثل بيتر شريير، ولوك دونكيرولكه.

وركّزت المجموعة تحت قيادته على تصميم المنتجات التي تروق للمستهلك الأوروبي، وحظيت سياساته وإستراتيجياته الناجحة بتقدير واعتراف العديد من المؤسسات، كما يظهر من حصول «هيونداي» و«كيا» على العديد من جوائز التصميم خلال الأعوام الأخيرة.

وشغل جيونغ أوي - سون منصب رئيس «كيا» من 2005 إلى 2009، قبل أن يصبح نائباً لرئيس مجلس الإدارة ثم رئيساً لمجموعة «هيونداي موتور»، بحيث كان مسؤولاً عن الشركات التابعة المتنوعة في صناعات السيارات، بما في ذلك «هيونداي موتور» و«كيا».

وحازت قيادته على العديد من الجوائز في هذا المجال، بما في ذلك «أفضل 200 شخصية من قادة الجيل القادم» من المنتدى الاقتصادي العالمي، واختياره ضمن «القادة الكوريون الأكثر تأثيراً: الأعمال العالمية» من قبل «Fortune Korea».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي