pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لحين التأكد من مدى انطباق الشروط

تأجيل ترسية مناقصة مشعب رئيسي للغاز في «نفط الكويت» بـ 7.45 مليون دينار


- رفض أمر تغييري بـ 750 ألف دينار في «البترول الوطنية» لعدم وضوح المُبرّرات

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة أجل البت في طلب شركة نفط الكويت ترسية مناقصة تركيب مشعب رئيسي جديد للغاز منخفض الضغط وأعمال أخرى مرتبطة به في منطقة الشعيبة الصناعية على شركة مارك للتكنولوجية للتجارة العامة والمقاولات (ثاني أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 7.454 مليون دينار.

وأرجعت مصادر سبب تأجيل البت لحين ورود كتاب من الشركة يتضمن مدى انطباق شروط المناقصة للشركة الموصى بالترسية عليه.

ووافق الجهاز لـ «نفط الكويت» على نشر الملحق رقم 2 لمناقصة تقديم خدمات الوقاية الكاثودية التخصصية «الحماية الكاملة من التآكل للهياكل المعدنية الحديدية والأنابيب» مع تمديد موعد إقفال المناقصة لمدة شهر.

من جانب آخر، رفض الجهاز طلب شركة البترول الوطنية إجراء التمديد الثالث على قيمة عقد مناقصة خدمات الصيانة لدائرة التسويق المحلي بزيادة مبلغ إجمالي بنحو 750 ألف دينار بنسبة 5 في المئة المبرم مع شركة المقوع للهندسة والمقاولات لتمديد العقد لـ 6 أشهر اعتباراً من 1 يوليو المقبل وحتى 31 ديسمبر المقبل لحين الانتهاء من إجراءات طرح المناقصة الجديدة.

وأوضحت مصادر أن سبب عدم الموافقة يعود إلى عدم وضوح مبررات التمديد المطلوبة من الشركة، في حين أجل الجهاز البت في طلب «البترول الوطنية» طرح مناقصة خدمات تحميل وتفريغ العامل المحفز للمعدات في مصفاه ميناء الأحمدي.

ووافق الجهاز لـ «البترول الوطنية» على نشر الملحق رقم 2 لمناقصة استئجار سيارات للشركة مع تمديد موعد إقفال المناقصة لمدة أسبوعين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي