No Script

العراق وإيران أمام «بروفة أخيرة»

تصغير
تكبير

كوالالمبور - أ ف ب - يطمح المنتخب العراقي لكرة القدم إلى الحفاظ على صدارته عندما يلاقي هونغ كونغ، اليوم، في الجولة قبل الأخيرة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين، فيما تلعب إيران مطاردته بفارق نقطتين مع كمبوديا، قبل مواجهتهما المرتقبة، الثلاثاء المقبل.

يتصدر العراق (14 نقطة) تليه إيران (12) المتساوية بعدد النقاط مع البحرين التي خاضت مباراة أكثر، ثم هونغ كونغ (5 نقاط) وأخيراً كمبوديا بنقطة.

وقد تكون مهمة المنتخب العراقي ضد هونغ كونغ المتواضعة سهلة، لكن فريق المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش تنتظره مباراة مهمة ومصيرية في الجولة الأخيرة أمام إيران لحسم صدارة المجموعة الثالثة.

وفي المباراة الثانية، تلعب إيران بنشوة الفوز على صاحب الأرض البحرين بثلاثية، وستكون مواجهتها أمام كمبوديا بمثابة بروفة أخيرة قبل المواجهة الحاسمة أمام العراق.

وكان منتخب إيران تفوق على كمبوديا بـ14 هدفا دون رد في مباراة الذهاب.

وفي المجموعة الرابعة، تبحث السعودية (14 نقطة) عن فوز رابع توالياً، والاقتراب كثيراً من بلوغ الدور الحاسم، عندما تواجه سنغافورة على ملعب مرسول بارك في الرياض.

وتتصدر السعودية بفارق نقطتين عن أوزبكستان التي تلعب مع اليمن متذيل الترتيب و7 عن كل من فلسطين وسنغافورة.

وفي المجموعة السابعة، تتطلع الإمارات المضيفة إلى تحقيق فوزها الثالث تواليا وتعزيز مركزها الثاني الذي تحتله حاليا برصيد 12 نقطة عندما تلاقي اندونيسيا الأخيرة بنقطة واحدة، قبل مواجهة الحسم في الجولة الأخيرة مع فيتنام المتصدرة برصيد 14 نقطة والتي تلعب مع ماليزيا الرابعة (9 نقاط).

وفي المجموعة الأولى المقامة في الشارقة، ستكون مهمة الصين (13 نقطة) سهلة على الورق لتجاوز جزر المالديف الرابعة (6 نقاط) وتعزيز مركزها الثاني بعدما ضمنت سورية (21) الصدارة وبالتالي التأهل إلى نهائيات كأس آسيا والدور الحاسم للمونديال.

وفي المجموعة الخامسة التي ضمنت قطر صدارتها، يسعى المنتخب العماني (12 من 6) الى تجديد تفوقه على نظيره الأفغاني (5 من 6).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي