pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الفنان انتهى من تسجيلها وسترى النور قريباً

«يا منفرد»... تجمع دلال المقهوي ومحمد الشحي

دلال المقهوي
دلال المقهوي

قالت الشاعرة الغنائية دلال المقهوي إن أغنية جديدة من كلماتها سوف ترى النور قريباً بصوت الفنان الإماراتي محمد الشحي، وهي بعنوان «يا منفرد»، حيث تم الانتهاء من تسجيلها أخيراً، تمهيداً لبثها عبر الإذاعات والمواقع الإعلامية.

المقهوي، كشفت لـ«الراي» أيضاً، عن جملة من النصوص الشعرية التي ألّفتها، والتي لا يزال بعضها يُنضج من طرف الملحنين، بينها أغنية بعنوان «على الهامش» التي لحنها الفنان العراقي إبراهيم الغانم، بالإضافة إلى أغنية «نشبه بعض» من ألحان السعودي خالد ناصر.

وعن شغفها بكتابة الأغاني العاطفية عوضاً عن الأغاني الوطنية، ردّت: «كان من المقرر أن يصدر عمل وطني من أشعاري وغناء الفنان حسن العطار، ولكن الظروف حالت دون ذلك».

واستدركت: «لعلّ حبي إلى الشعر العاطفي هو ما يدفعني دوماً للكتابة، فأنا أهوى كتابة الشعر بمزاج».

وحول الأجر المادي الذي تتقاضاه نظير كتابة الأعمال الغنائية، أوضحت المقهوي أنها حتى هذه اللحظة لم تتقاضَ أي مبلغ مادي، بحكم أن معظم «القروبات» التي تتعامل معها هي لنجوم شباب، ولذلك لا تعبأ بالمردود المادي بقدر حرصها على القيمة الفنية لأعمالها، «بل وقد أدفع مالاً من حسابي الخاص من أجل ظهور هذه الأعمال في أبهى حُلة».

وختمت بالقول: «أنا من الشعراء المتساهلين جداً مع الفنانين الشباب، لا سيما وأن الكثيرين منهم يعملون وفق اجتهادات شخصية ومن حسابهم الخاص، إذ لا يجدون الدعم من شركات الإنتاج، أسوة بالأجيال السابقة من الفنانين».

وللشاعرة دلال المقهوي تعاونات عدة مع نجوم الأغنية الشبابية، على غرار الفنان عبدالسلام محمد في أغنية «بدوني قدر»، إلى جانب أغنية «لا التقيتك» مع الفنان حسين الأحمد، وغيرهما من الأغاني العاطفية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي